Spaces تطبيق جديد من "غوغل"

كشفت شركة جوجل  النقاب عن تطبيقها الجديد لمشاركة المجموعات Spaces، والذى أطلقت عليه الشركة اسم "أداة للمشاركة بين المجموعات"، وقد مر التطبيق فى مرحلة تجريبية خاصة لبضعة أشهر قبل الإعلان الرسمى عنه اليوم.

وأشارت جوجل إلى توفر التطبيق على أنظمة أندرويد و iOS وسطح المكتب، إضافةً لتوفر نسخة ويب لمتصفحات الهواتف الذكية.

ويمكن للمستخدمين إنشاء ما يعرف بالمساحات "spaces" لأى موضوع أو غرض محدد بنقرة واحدة ومن ثم القيام بدعوة الأشخاص عبر الرسائل أو البريد الإلكترونى أو الشبكات الإجتماعية للانضمام، ويتلقى كل مستخدم تنبيهاً عند إضافة محتوى جديد فى المساحات المجموعات المشترك بها، ويمكن البحث عن المحتوى الذى تم مشاركته سابقاً عن طريق خانة البحث.

ويُمكن وصف التطبيق بأنه أداة بسيطة لإيجاد وتبادل المواد ومقاطع الفيديو والصور، ويتميز أنه يوفر داخله الوصول إلى محرك بحث جوجل ويوتيوب ومتصفح كروم داخلى، مما يتيح للمستخدمين العثور على المحتوى ومشاركته دون الحاجة لمغادرة التطبيق.

وتقول الشركة، إنها سوف تقوم بتجربة التطبيق أمام الجمهور خلال مؤتمر جوجل السنوى للمطورين "2016 Google I/O" المزمع عقده فى 18 مايو.

وقال مدير المنتج لوك روبليوسكي، فى تدوينة تم نشرها على موقع الشركة، إن جوجل قدمت التطبيق الجديد لأنها تريد بناء تجربة مستخدم أفضل للمشاركة بين المجموعات، وأن التطبيق الجديد يسمح للأشخاص بالتواصل مع بعضهم البعض بشكل فورى حول أى موضوع كان.