هيئة الطرق والمواصلات

حدّثت هيئة الطرق والمواصلات في دبي تطبيقها الذكي "السائقون والمركبات" على متاجر تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف والأجهزة الذكية (أندرويد، أي أو أس، بلاك بيري)، ليضم باقة جديدة من الخدمات، تشمل خدمات تطبيق المواقف الذكي، وهي دفع تعرفة المواقف من خلال البطاقات الائتمانية، دون احتساب أو خصم رسوم الخدمة المضافة، ودفع التعرفة عن طريق الرسائل النصية، ومعرفة المواقف الشاغرة في مباني المواقف المتعددة الطوابق التابعة للهيئة، ومواقف دبي مول، ومواقف ذوي الإعاقة في المواقف المتعددة الطوابق.
وتضاف هذه الباقة الجديدة إلى مجموعة متنوعة من الخدمات يقدمها التطبيق الذكي، وتشمل خدمة "محفظتي"، التي تشمل عددًا من المزايا والفوائد المختلفة، ومنها: تمكين المتعامل من الاطلاع على رخصة القيادة الخاصة به، وملكية المركبات، وشهادات الأرقام المميزة، من خلال ربطها إلكترونيًا بالملف المروري. وبإمكان المستخدم أو المتعامل تقديمها وثيقة رسمية من جهازه الذكي عند الحاجة إلى ذلك.
ويستطيع المستخدم، عبر التطبيق، مشاركة أصدقائه ومعارفه الاطلاع على محفظة وثائق قيادته الرسمية من خلال هاتفه أو جهازه الذكي. وتتميز خدمات تطبيق الهيئة "السائقون والمركبات" بسهولة استخدامها، حيث لا تحتاج إلا التسجيل في الموقع الإلكتروني للهيئة، من أجل الحصول على اسم المستخدم، وكلمة السر، من خلال خطوات مختصرة وبسيطة.
ويضم التطبيق خدمة "إم ستور"، التي تمثل أسرع وسيلة لتوفير البيانات، إذ يمكن الحصول عليها في وقت إدخالها نفسه، متضمنة النص والأرقام والصور والتواقيع والمواقع، من خلال نظام الخرائط المكانية "جي. بي. إس" بكفاءة عالية.
ويزامن التطبيق الذكي تلقائيًا البيانات في الخلفية، ويخزنها على قاعدة البيانات، بحيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى البيانات المرغوبة حتى من دون الاتصال بالإنترنت، ما يقلل من الوقت والجهد اللذين يستغرقان في الحصول على خدمات الهيئة والخدمات المتعلقة بالقيادة والتراخيص.