جهاز جالكسى تاب إس 10.5

كشفت شركة بلاك بيرى عن حاسب لوحى جديد خلال مؤتمر «CeBIT 2015» التقنى، وتولت شركة «Secusmart»، للحلول الأمنية المملوكة لشركة بلاك بيرى، الكشف عن الحاسب اللوحى الجديد، تحت اسم «SecuTABLET»، بالتعاون مع شركتى «IBM» وسامسونج.

وأوضحت الشركة « فى بيان لها، أن «SecuTABLET» هو حاسب لوحى عالى التأمين قائم على جهاز «جالكسى تاب إس 10.5/ Galaxy Tab S 10.5 « الذى تنتجه سامسونج.

وأشارت إلى أن الحاسب اللوحى مزود بحزمة من تطبيقات لتأمين وتشفير الاتصالات والبيانات الشخصية، كما يؤمن استخدام التطبيقات العامة الأخرى مثل يوتيوب وفيسبوك وتويتر وواتس آب.

وينتظر أن يتضمن الحاسب جميع مواصفات «Galaxy Tab S 10.5» التقليدية، بوجود شاشة «Super AMOLED» قياس 10.5 بوصة، تعمل بدرجة وضوح 1600×2560 بكسل، ومعالج « Exynos 5» ثمانى النواة.

وتشمل بقية مواصفات الحاسب اللوحى ذاكرة وصول عشوائى سعة 3 جيجابايت، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 2.1 ميجابكسل، وبطارية سعة 7900 ميلى أمبير/ساعة.

يذكر أن شركة «Secusmart» لم تكشف عن سعر الحاسب اللوحى الجديد أو موعد طرحه فى الأسواق، حيث اكتفت بالإشارة إلى أنه سيتوافر لفئة الأعمال والمستخدمين على حد سواء، وسيستهدف الشخصيات ذات الوظائف «الحساسة» بشكل خاص.