"فايسبوك" يُطلق "ردود الفعل" قريباً

قرّر "فايسبوك" إتاحة خيارات "ردود الفعل" التي ستُضاف إلى جانب خيار "الإعجاب" (Like) في جميع دول العالم قريبًا، وفق ما نقلت وكالة "بلومبيرغ" الإخبارية عن الرئيس التنفيذي للمنتجات لدى الشركة. ومن المتوقع أن تقرّر أسابيع قليلة قبل أن توفّرها الشركة لجميع مستخدمي أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم.

وكشف "فايسبوك" عن هذه الميزة في شهر تشرين الأول الماضي، ومن ثمَّ بدأ يتيحها للمستخدمين بغية الرد على المحتوى المنشور من خلال عدة خيارات من العواطف، من بينها الحزن والغضب، فضلًا عن الإعجاب، في كل من أيرلندا وإسبانيا. وفي تشرين الأول 2015 وصلت التجربة إلى تشيلي، تلتها البرتغال والفليبين في تشرين الثاني.

إلى ذلك، انتشرت في أيلول الماضي معلومات عن أنَّ "فايسبوك" يعمل على إطلاق زر لإبداء "عدم الإعجاب" (Dislike)، إلاَّ أنَّ مارك_زاكربيرغ أعلن أن ميّزة "عدم الإعجاب" من أكثر الميزات التي يسأل عنها مستخدمو الموقع، قائلاً: "ما يريده الناس حقًا هو القدرة على التعبير عن التعاطف. فليست كل لحظة هي لحظة جيدة. تعمل على فكرة ستكون جاهزة للاختبار في وقت قريب، واعتمادًا على مدى نجاحها، سنطرحها على نطاق أوسع". وأضاف: "لا نرغب في تحويل فايسبوك إلى مجموعة مشاركات بحالات "إعجاب" و"عدم إعجاب" فقط، خصوصًا أنَّ بعض المشاركات قد تكون مهمة لأصحابها، وتسجيل "عدم الإعجاب" من قبل الأصدقاء قد يكون سلبيًا جدًا بالنسبة لصاحب المنشور".