خاصية Slideshow

أطلق موقع التواصل الاجتماعى الأشهر فى العالم "فيس بوك" خاصية جديدة تتيح لمستخدميه إنشاء "عرض شرائح" أو Slideshow للصور والفيديوهات التى يقومون بنشرها عبر الموقع، وذلك فى إطار محاولة من الشركة لتحويل شبكتها الاجتماعية إلى منصة لمقاطع الفيديو، وذلك وفقا لما ذكرت صحيفة Huffington Post الأمريكية.

وتقوم تلك الخاصية الجديدة بأخذ جميع الصور والفيديوهات التى تم التقاطها خلال 24 ساعة، إذا تجاوز عددها 5، وتحولهم إلى فيلم قصير، كما تتيح للمستخدم إضافة تأثيرات مختلفة وأصوات خلفية على الفيديو.

ومن المقرر أن يتم تطبيق تلك الخاصية فى الوقت الحالى على نظام "آى أو إس" فقط، لتظهر تلقائيا أعلى صفحة "آخر الأخبار" أو News Feed، ليقوم المستخدم بالنقر على زر "جربها" أو Try it لتعديلها وإضفاء لمسة شخصية عليها.

يذكر أن خاصية Slideshow ليست جديدة على "فيس بوك"، إذ إنها متوفرة على تطبيق الصور الخاص به "Moments"، وهي تقوم على نفس مبدأ خاصية "Year in Review"،التي تنشئ مقاطع فيديو قصيرة تختصر أهم الأحداث والمنشورات والصور والفيديوهات التي ينشرها المستخدم خلال سنة.

جدير بالذكر أن تلك الخاصية الجديدة من "فيس بوك" تأتي بالتزامن مع إعلان "تويتر" عن إطلاق خاصية جديدة تتيح لمستخدميها إضافة الملصقات إلى الصور التي ينشرونها عبر تطبيقاتها.