Galaxy Note7

تواصل شركة "سامسونج" ريادتها في سوق الهواتف الذكية، خصوصاً مع آخر ابتكاراتها "جالكسي نوت 7" Galaxy Note7 الذي أُعلن عنه في فندق "فور سيزونز" بدبي، أخيراً. وسيتوفر الجهاز ابتداءً من 19 أغسطس/آب الجاري بألوان البلاتين الذهبي والفضي التيتانيوم وأسود العقيق، بسعر 2999 درهماً إماراتياً. وتشمل مزايا هذا الجهاز:   

1. قلم  S Pen المطوّر
لا يحتاج مستخدم "جالكسي نوت 7" Galaxy Note7 لفتح قفل الشاشة لكتابة ما يجول في باله، بل يمكنه ذلك عندما تكون الشاشة مغلقة باستخدام ميزة تدوين الملاحظات، وقلم S Pen، كما مشاركة الرسومات المتحرّكة GIF. ومن مزايا القلم أيضاً: تقريب شاشة الجهاز أو تحويل اللغة إلى أخرى بتمريرة بسيطة، كما تنظيم الملاحظات المكتوبة بخط اليد أو الرسومات أو تحرير الملاحظات في مكان واحد. لرأس القلم الأصغر حجماً (0.7 ميلليمترا) قدرات استشعار الضغط، في تجربة تحاكي تجربة القلم الحقيقي. ولكون S Pen يمتلك معيار (IP68) لمقاومة الماء والغبار، هو يوفّر للمستخدمين إمكانية تدوين أفكارهم بدون أي انقطاع في أي مكان تقريباً، حتى عندما تكون الشاشة مبتلّة!
2. مستويات الأمان المطوّرة 
مع منصّة "سامسونج" للحماية العالمية الرائدة Knox، يوفّر "جالكسي نوت 7" Galaxy Note7 مستوى جديداً من الحماية والراحة، مع نظام مصادقة بيومترية فائق التطور، يتضمن تقنيات مسح بصمة الإصبع وقزحية العين. وبفضل "الملفّ الآمن" Secure Folder المنفصل، لا مجال لتسرّب  المعلومات الخاصّة.
3. الترفيه
يوفّر الهاتف الجديد شاشة منحنية مذهلة QHD Super AMOLED بقياس 5.7 لعرض الفيديوهات بدقّة HDR، مما يتيح للمستخدم تجربة سينمائية نابضة بألوان أكثر إشراقاً وأسود أكثر عمقاً، بدون إغفال باقة الألعاب المتوافرة عبر متجر "جوجل بلاي" Google Play.
لعشّاق الحكايات، يمكن استخدام "جالكسي نوت 7" Galaxy Note7 مع كاميرا Gear 360 عالية الجودة الجديدة (1920×3840)، لالتقاط وتحرير ومشاركة الصور والفيديوهات بمجال 360 درجة خلال التنقل.
إشارة إلى أنّ اليد تبقى مرتاحة حين مسك الجهاز ذي زجاج غوريلا المتين Corning® Gorilla® Glass5 المقاوم للصدمات.
وبالإضافة إلى الذاكرة الداخلية ذات السعة 64 جيجابايت، يقدم "جالكسي نوت" قدرات تخزين قابلة للتوسيع، مع دعم بطاقة MicroSD بسعة تصل إلى 256 جيجابايت. وهو يمتلك بطارية 3.500 ميللي أمبير، مع قدرات شحن سريعة باستخدام منفذ USB-C الجديد.