هاتف iPhone 7S

كشف تقرير نشره موقع Techno Buffalo الأمريكي، عن عزم أبل تضمين خاصية الشحن اللاسلكي بالطاقة إلى هاتف iPhone 7S القادم في 2017.

وذكر الموقع أن الشركة، رغم تأخرها كثيرا في اللحاق بالمنافسين في تلك الخاصية، إلا أنها تنوي تقديم مستوى أكثر تقدما من التقنية التي لا تزال لا تحظى بصفة "العملية". وتعتمد أبل في تطوير هذه الخاصية على مطورين من شركة uBeam المتخصصة في هذا المجال.

وتشير المعلومات الواردة بالتقرير، إلى اتجاه الشركة لتحسين أداء تقنية الشحن اللاسلكي، بتوفير صفتين، الأولى تتعلق بسرعة الشحن، والثانية في إمكانية دعم مسافات أكبر للشحن اللاسلكي، وكلتا الخاصيتين لا تتوافرا في التقنيات المشابهة حاليا، كالموجودة في هواتف جالاكسي S6 وS7.

وتهدف تلك التقنية الحديثة إلى الاستغناء بشكل كامل عن الكابلات عند إعادة شحن الهاتف الذكي بالكهرباء، وهي أبرز سمات هذا المفهوم، لكنه ليس عمليا بالقدر الكافي، لكونه يتسم ببطء كبير مقارنة بأسلوب الشحن التقليدي.

كما لا يمكن استخدام تلك التقنية عن بُعد، لضرورة تواجد الهاتف باستمرار على قاعدة الشحن، والتي تسمى أيضا بقاعدة "الحث الكهربائي"، والتي يتم نقل الطاقة إلى الهاتف من خلالها.