الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين

اطلع سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين صباح اليوم على الخطط والبرامج التطويرية التي تعتمدها مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة " إياست " للارتقاء بمستوى عمل وأداء مشاريعها .

وتعرف سموه خلال استقبال في الديوان الأميري وفد المؤسسة برئاسة سعادة يوسف حمد الشيباني مدير عام المؤسسة .. على البرامج المختلفة للمؤسسة والتي تشمل مشاريع الأقمار الصناعية وبرامج الفضاء وبرامج علوم الفلك وبحوث المياه وبرامج الطاقة والبيئة المنضوية تحت مظلة " إياست ".

وقدم المهندس عدنان محمد الريس رئيس مكتب تطوير الأعمال في المؤسسة عرضا تقديميا تناول آلية عمل المؤسسة في دعم الابتكارات العلمية والتقدم التقني في المجتمع المحلي لدفع عجلة التنمية المستدامة في دولة الإمارات عامة .

واطلع سموه على أهم الإنجازات التي حققتها المؤسسة والتي تمثلت في إطلاق القمريين الصناعيين " دبي سات -1 ودبي سات- 2 " اللذان يدوران حول الأرض ويلتقطان صورا طبقا للتعليمات الموجهة من المحطة الأرضية الواقعة في مقر المؤسسة ويوفران صور فضائية عالية الجودة تخدم المشروعات البيئية والبنية التحتية والبحث العلمي في الدولة.

وثمن سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا الجهود الحثيثة التي تبذلها مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة " إياست " لتوظيف تقنيات علوم الفضاء العاملة على دفع عجلة التنمية الاقتصادية الاجتماعية في الدولة من خلال ترسيخ ثقافة البحث العلمي والابتكار التكنولوجي.

وأشاد سموه باستراتيجية المؤسسة التي تعتمدها في الاستثمار الأمثل في العنصر البشري المواطن من خلال إعداد جيل مبتكر ومبدع وإيجاد كوادر مواطنة على درجة عالية من الكفاءة العلمية والتنافسية يساهمون في الوصول بالدولة إلى الريادة والتميز في عالم الفضاء.

حضر اللقاء .. أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين والمهندس الشيخ أحمد بن خالد بن راشد المعلا رئيس دائرة التخطيط والمساحة في أم القيوين وسعادة ناصر بن سعيد التلاي مدير الديوان الأميري في أم القيوين ومنصور بن سلطان الخرجي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين والمهندس خالد سلطان الشامسي مدير عام دائرة الحكومة الإلكترونية في أم القيوين وسالم المري مساعد المدير العام للشئون العلمية والتقنية في " اياست " ومنى أحمد القمزي مساعد المدير العام للشئون الإدارية المالية في " اياست ".