المعالج الجديد "هيليو P20"

كشفت شركة "ميديا تيك" عن أحدث معالجاتها الخاصة بالأجهزة المحمولة باسم "هيليو P20"، ومن المتوقع أن يصل إلى الأجهزة الاستهلاكية في النصف الثاني من هذا العام 2016.
 
ويأتي المعالج الجديد كترقية للمعالج الماضي "هيليو P10"، حيث تم التركيز في المعالج الجديد بشكل كبير على تحسين الكفاءة في استهلاك الطاقة، وقالت الشركة إن "هيليو P20" يستخدم طاقة أقل بنسبة 25٪ من المعالج القديم مع تحسين سرعة الأداء، ويتحقق ذلك من خلال استخدام المعالج ثمانية أنوية "ARM Cortex A53"، تصل إلى تردد 2.3GHz. 
 
واستخدمت الشركة تكنولوجيا جديدة، تعمل على زيادة في عرض النطاق الترددي بنسبة 70٪ و 50٪ أقل في استهلاك الطاقة.
 
وقالت "ميديا تيك" إنها صمّمت المعالج الجديد "هيليو P20" لتلبية الطلب المتزايد للمستهلكين على الجوالات النقالة التي تمتلك القوة والكفاءة العالية مع التقليل من استهلاك البطارية وهي من أهم الأشياء التي يرغب فيها المستخدمون.
 
ويمكن لـ"هيليو P20" دعم شاشتين "FULLHD"، وتشغيل الفيديو بكثافة قدرها 60 إطارا/ثانية، وهو قادر على التعامل كحد أقصى مع الكاميرات لالتقاط الصور بدقة 24MP، أو كاميرتين كل منهما بدقة 13MP ودعم تسجيل الفيديوهات بدقة 4Kx2K في 30fps. وتغطي الاتصال بواسطة شبكات الجيل الرابع Cat.6 LTE تصل إلى سرعة 300Mbps في نقل البيانات ويدعم أيضاً خدمة الواي فاي، نظام تحديد المواقع، تقنية بلوتوث وراديو FM