ناصر بن عزيز الشريفي مدير ادارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين

تنظم ادارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين دورة تدريبية في مجال الحاسب الآلي لمدة شهر لـ12 مواطنة من الباحثات عن العمل وذلك بالتعاون والتنسيق مع مجلس أبوظبي للتوطين وتحقيقا لمساعي القيادة الرشيدة الرامية الى تطوير الكفاءات الوطنية وتوفير فرص العمل المستدامة.

وقال ناصر بن عزيز الشريفي مدير ادارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين إن تنظيم هذه الدورة يأتي في اطار الشراكات والمبادرات والتعاون القائم مع المؤسسات والهيئات المختلفة لتجسيد جانب المسؤولية الاجتماعية تجاه أفراد المجتمع بصفة عامة.

ولفت إلى أن دورات الحاسب الآلي أصبحت شرطا أساسيا لاستكمال مراحل التعليم المختلفة والترقي في الوظائف وللتوظيف في مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة في مختلف دول العالم.

وأوضح أن الهدف من هذه الدورة زيادة نسبة الوعي ونشر المعلوماتية ورفع مستوى المعرفة بتقنية المعلومات وإتقان مهارات الحاسب الآلي وتطبيقاته وتزويد المتدربين بالمؤهلات الاساسية اللازمة لعصر المعلوماتية والارتقاء بمستوى الاداء العملي والإنتاجية للموظفين.

وأكد أن ادارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين تضم مجموعة من المدربين الأكفاء في مجال الحاسب الآلي اكتسبوا خبرة عملية طويلة خلال السنوات الماضية من خلال برامج الدراسة والتدريب المتطورة التي تتبعها الادارة والتي تتماشى مع التوجهات العالمية الحديثة.

وأشار الشريفي إلى أن الادارة نظمت خلال السنوات الماضية 17 دورة تدريبية في مجال الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر شارك فيها 575 شخصا من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة من بينهم 135 من الاشخاص ذوي الاعاقة.

المصدر:وام