الموقع الإلكتروني لهيئة الإمارات للهوية

طالب قرابة 83  ألفا من متابعي الموقع الإلكتروني لهيئة الإمارات للهوية بإضافة اللغة الماليبارية كلغة ثالثة إلى جانب العربية و الإنكليزية في الموقع الذي يحظى بمتابعة كبيرة من قبل الجمهور.

جاء ذلك خلال إستطلاع أجرته الهيئة عبر موقعها الإلكتروني و الذي شارك فيه قرابة 90 الف متابع إلى الأن، حيث طلبت الهيئة من متابعيها الإختيار مابين 4 لغات هي الماليبارية و الأوردو و الصينية و التاغالوغ لإضافة إحداها إلى جانب اللغتين المعمول بهما في الموقع.

واللغة الماليبارية هي إحدى اللغات في جنوب الهند وتنتمي لأسرة اللغات الدرافيدية، ويتكلم الماليبارية حوالي 36 مليون إنسان متوزعين على مناطق كيرلا و لكشديب و كارناتاكا و نيوكوبار، كما يقدر عدد المقيمين الذين يتكلمون اللغة الماليبارية في الإمارات قرابة مليون شخص ينحدر غالبيتهم من ولاية كيرلا.

وبلغ عدد الزيارات التي استقطبها الموقع الإلكتروني لهيئة الإمارات للهوية خلال عام 2014 الماضي، 9 ملايين و600 ألف زيارة، مقابل نحو 4 ملايين زيارة شهدها الموقع خلال عام 2013، في الوقت الذي استقطب فيه الموقع أكثر من مليون و333 ألفاً من الزوار الجدد.

وتربعت دولة الإمارات العربية المتحدة على رأس قائمة أكثر الدول زيارة للموقع بواقع 3 ملايين و490 ألف زيارة، تلتها الولايات المتحدة الأمريكية بعدد زيارات بلغ 34 ألفاً و982 زيارة، حل بعدها زوار الهند الذين سجلوا 24 ألفاً و322 زيارة، وجاءت المملكة المتحدة في المرتبة الرابعة بواقع 22 ألفاً و691 زيارة، في حين  حلّت المملكة العربية السعودية في المرتبة الخامسة بواقع 22 ألفاً و799 زيارة.