شركة "مايكروسوفت" الأمريكية،

استحوذت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، على بعض الأصول التكنولوجية من شركة "إيفينت زيرو" الأسترالية، في إطار خطتها لتحسين القدرات الإدارية لإصدارة خدمتها الشهيرة لنقل الصوت عبر الإنترنت المخصصة للشركات "سكايب للأعمال"، في صفقة لم يكشف عن تفاصيلها وشروطها بعد.

ووفقا لمجلة "بي سي ورلد" الأمريكية المتخصصة في أخبار الكومبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، فإن الصفقة تعد أول استحواذ لـ "مايكروسوفت" خلال العام 2016، وتُظهر أن الشركة لا تزال تواصل استراتيجيتها في شراء الشركات وغيرها من الأصول الأخرى التي ستساعدها على الدفع لمنتجاتها إلى الأمام بسرعة.

ومن المقرر استخدام تكنولوجيا "يو سي كوماندور"، حسبما أفادت "مايكروسوفت" عبر مدونتها الرسمية، لإضافة قدرات التحليل وحل المشاكل لتطبيق الإدارة الخاص بخدمة "سكايب للأعمال"، وهو ما سيمكن المدراء من تقديم دعم أفضل لمستخدميهم. كما تعتزم "مايكروسوفت" إضافة المزيد من مميزات التحليلات والتقارير للخدمة.

ومن جانبها، قالت شركة "إيفينت زيرو" عبر مدونتها الرسمية، إنها ستدعم عملائها خلال عملية الانتقال إلى منتج "مايكروسوفت".
ولم يتضح بعد ما هي الخطط الأخرى للشركة الأسترالية، لكن يبدو أنه من المحتمل أن تواصل خدماتها الأخرى، لاسيما وأن تكنولوجيا "يو سي كوماندور" تعد جزءا واحدا فقط من حافظة منتجاتها.