لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا

دعت "لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا" اليوم المبتكرين والمبدعين في دولة الإمارات من هواة الصنع لتسجيل أسمائهم عبر موقع www.innovator.ae للمشاركة في فعالية " مبتكر" التي تمكنهم من عرض ابتكاراتهم واختراعاتهم في مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والتنافس على الفوز بست منح تطويرية لابتكاراتهم .

وتقام فعالية " مبتكر" على الساحة الشرقية لكورنيش أبوظبي يومي الخامس والسادس من مارس المقبل بهدف ترسيخ ثقافة الابتكار لدى مجتمع الإمارات وتشجيع روح الابتكار على مختلف المستويات .

وحثت اللجنة جميع المبتكرين الراغبين بالمشاركة في الفعالية على تسجيل أسمائهم عبر الموقع الإلكتروني قبل الموعد النهائي لإغلاق التسجيل وهو 19 فبراير الحالي .

وفي سياق دعوته للمبتكرين المبدعين أشار ماجد الميل مدير أول في لجنة أبوظبي لتطوير التنكنولوجيا ومدير برنامج وفعالية " مبتكر" إلى أن هذه الفعالية حدث سنوي متميز يعرض الابتكارات الذاتية الإبداعية ويسلط الضوء على دور المبتكرين المحليين كقدوة تحتذى ويحتفي بجهود كل الأطراف الداعمة لترسيخ ثقافة الابتكار في مجتمع الإمارات .

ووصف الفعالية بأنها فرصة استثنائية لجميع المبدعين من كل المستويات والاختصاصات لعرض أفكارهم وتبادل الخبرات فيما بينهم وتعلم أفضل الممارسات والتقنيات الجديدة .. موضحا أنه وكما في دورة العام الماضي تحتوي هذه النسخة على العديد من الورش التفاعلية وستستقبل الفعالية مبتكرين متميزين ليحفزوا ويشجعوا المشاركين والحاضرين بتجاربهم الملهمة.

واستكمالا للنجاح الذي حققته الدورة الأولى في العام الماضي تعود فعالية " مبتكر" هذا العام ببرنامج أوسع يضم استقبال مجموعة من المبتكرين المتميزين بتجاربهم الملهمة وتنظيم ورش عمل وعروض تفاعلية حية وتقديم مشاريع إبداعية ذاتية لمبتكرين في دولة الإمارات .

وتشكل فعالية " مبتكر" المدرجة ضمن برنامج " مبتكر" مبادرة استراتيجية أطلقتها لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا بهدف تنمية الابتكار والإبداع وريادة الأعمال في مجتمع الإمارات لتطوير رأس المال البشري في قطاع العلوم والتكنولوجيا والابتكار الذي يشكل ركيزة أساسية لتحقيق رؤية أبوظبي 2030 ببناء اقتصاد قائم على المعرفة ودعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار 2021 لجعل دولة الإمارات مركزا عالميا للابتكار.

وتعد فعالية " مبتكر" بمثابة ملتقى تفاعلي ملهم يضم المبتكرين والمبدعين من الأفراد والمؤسسات والمجموعات المتخصصة والهواة والمحترفين والطلاب والزوار في حدث سنوي جامع .

وتشجع الفعالية جميع المبتكرين المقيمين في دولة الإمارات على عرض مشروعاتهم الإبداعية وتجاربهم الملهمة والتواصل مع ذوي الاهتمامات المشتركة في هذا الحدث المفتوح المرتقب وتقدم منحا تطويرية لأفضل الابتكارات المشاركة ضمن خمس فئات مختلفة وذلك بعد تقييمها من قبل لجنة تحكيم من الخبراء وفقا لمجموعة من المعايير والمزايا.

ويضاف لهذه المنح منحة تطويرية لفئة مفتوحة سادسة هي "خيار الجمهور" حيث يصوت جمهور فعالية " مبتكر" على الابتكار الذي حظي بإعجابهم ويتلقى كل من المبتكرين الستة الذين يتم اختيارهم منحة تطويرية بمبلغ عشرة آلاف درهم و يستنى لهم الاستفادة من دعم وإرشادات فريق عمل "مبتكر" المتواجد في الحدث .

وتنظم "فعالية مبتكر" "لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا" وتدعمها كل من " اي ان تي ال" الراعي الذهبي لبرنامج " مبتكر" وبلدية مدينة أبوظبي "الشريك المجتمعي" ومؤسسة أبوظبي للإعلام "الشريك الإعلامي" .

ويمكن لكل المبتكرين والمبدعين وفق مبدأ "اصنعها بنفسك" التسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.innovator.ae للمشاركة في الفعالية .