غوغل بلس

تعتزم شركة غوغل التخلي عن إلزام المستخدمين بضرورة استعمال خدماتها المختلفة عن طريق البروفايل العام بشبكة التواصل الاجتماعي غوغل بلس.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن البداية ستكون مع منصة الفيديو يوتيوب؛ حيث لن يتم مشاركة التعليقات بين موقع يوتيوب وشبكة التواصل الاجتماعي على الإنترنت. وأكدت شركة غوغل أن المستخدم سيتمكن خلال الشهور القادمة من فصل البروفايل الخاص به على شبكة غوغل بلس عن موقع الفيديو يوتيوب، وستتبعه الخدمات الأخرى في وقت لاحق.

وعندما يتم فصل هذا الارتباط فإن المستخدم سيتمكن من استعمال خدمات غوغل مرة أخرى بواسطة حساب غوغل كما كان معتاداً في السابق. وعلى العكس من البروفايل في شبكة غوغل بلس فإن معلومات حساب غوغل لن تكون ظاهرة للجمهور. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المستخدم ستتوافر له إمكانيات أفضل لإدارة البروفايل العام بشبكة غوغل بلس، بل إنه يتمكن من حذف البيانات إذا لزم الأمر.

وأوضح برادلي هوروفيتس، المطور بشركة غوغل والمسؤول عن تدفق البيانات والصور، قائلاً: "على الرغم من أننا قد حققنا بعض الأمور بشكل صحيح، إلا أننا أيضاً قد اتخذنا بعض القرارات، التي تعين علينا إعادة التفكير فيها مرة أخرى". وقد كان إلزام المستخدمين بشبكة التواصل الاجتماعي غوغل بلس والتعليقات بالأسماء الحقيقية سبباً للانتقادات الكثيرة منذ دخول هذه التغييرات حيز التنفيذ.

ويرجع السبب في إجبار المستخدمين على استعمال الأسماء الحقيقية إلى زيادة جودة المناقشات بين المستخدمين والحد من الأعمال الاستفزازية والدعوات العدائية، التي تحض على العنف والكراهية من المستخدمين المجهولين.