مشروع ترام دبي

تستعد هيئة الطرق والمواصلات لإطلاق تحديث جديد على تطبيق " وجهتي"، تزامنًا مع تدشين مشروع ترام دبي في 11/11/2014، وتنفيذا لتوجهات حكومة دبي بتحويل إمارة دبي إلى أذكى مدينة في العالم خلال ثلاث سنوات، ودعما لمبادرة مدينة دبي الذكية، وفي إطار الالتزام بأهداف برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية.

وأوضح مدير إدارة أنظمة المواصلات في مؤسسة المواصلات العامة في الهيئة عادل شاكري، أن التحديث الجديد يتعلق بإضافة كل المعلومات اللازمة إلى النظام التي سوف تمكـّن مستخدمي الترام من الإحاطة بخطوط وسائل النقل العامة المختلفة المحيطة به وزمن وصولها.

فضلاً عن المحطات ذات الصلة، خاصة في ظل وجود 11 موقفا للحافلات، و5 خطوط جديدة تقوم بتغذية محطات الترام الـ11، ما يعني تسهيل الوصول إلى الترام لاستخدامه، عبر التحديث الجديد الذي سوف يحدد موقع العميل تلقائيا، ليحصل على أفضل الخيارات للوصول إلى وجهته، عبر ارتياده الترام ووسائل المواصلات العامة المحيطة به.

فيما بحث مجلس متعاملي هيئة الطرق والمواصلات في دبي الحادي والخمسين واقع الخدمات المتنوعة لهيئة الطرق والمواصلات مع عدد من أهالي منطقتي " أبو هيل" و"حمدان"، والسبل الكفيلة لتطوير هذه الخدمات، لما فيه مصلحة سكّان دبي وزائريها وسائحيها، لتعزيز المكانة المرموقة للإمارة محليا وإقليميا وعالميا.

جاء ذلك خلال استضافة المجلس الخاص لأبناء بن سليّم لرئيس وأعضاء مجلس متعاملي هيئة الطرق والمواصلات، وعدد من المديرين التنفيذيين، ومديري الإدارات والأقسام التابعة لمؤسسات وقطاعات الهيئة المختلفة في الهيئة، كجزء من تعزيز قنوات التواصل مع الجمهور، من خلال المجالس الخاصة والمجالس الشعبية في إمارة دبي.