معرض جيتكس

اعلنت النيابة العامة في دبي انها ستطرح خلال مشاركتها في معرض "جيتكس للتقنية 2014" الذي ينظم يوم 12 إلى 16 تشرين الاول  الجاري العديد من الخدمات الذكية لتمكين المتعاملين والجمهور وأعضاء النيابات من تقديم طلباتهم عن طريق الهواتف المتحركة والأجهزة الذكية تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في التحول إلى الحكومة الذكية.

واكدت النيابة العامة حرصها من خلال مشاركتها في جيتكس لهذا العام على تعريف الجمهور بما ستقدمه من خدمات فاعلة لتبسيط الإجراءات وتحسين الأداء والبرامج المميزة التي ستطرحها على متاجر الأجهزة الذكية ويأتي ذلك في إطار تحقيق خطتها الاستراتيجية لإبراز خدماتها الذكية المقدمة لكافة الفئات ودورها في مجال التقنية على الصعيدين المحلي والدولي.

كما ستقدم النيابة من ضمن خدماتها الجديدة نظام الدفع الذكي للغرامة الذي يوفر خاصية الدفع الالكتروني للمحكوم عليهم غيابيا بدفع غرامات قضايا السير والمرور والاعتراضات المرورية .

وتهدف الخدمة الى تسهيل إجراءات تسديد الغرامات وإيجاد حلول شاملة لاختصار الوقت والجهد بالإضافة إلى خدمة أذون التفتيش الذكية عبرالهواتف الذكية التي ستسهل عملية التواصل بين الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية وأعضاء النيابة المناوبين بحيث يتم إدخال البيانات الأساسية لإذن التفتيش من الادارة العامة للتحريات بشكل إلكـتروني وإرساله إلكـترونيا لعضو النيابة المناوب.

اما بالنسبة لتطبيق النيابة الذكية المتوفر على متجر أبل و الاندرويد فيضم باقة من الخدمات الفاعلة التى تتماشى مع التقدم الذي وصلت إليه حكومة دبي منها المحامي الذكي وخدمات المتعاملين وخدمات مجتمعية وخدمات أعضاء النيابة وقوانين دولة الامارات.