يحتاج ويندوز 10 أيضا لتحديث التثبيت

أجبر اكتشاف ثغرة أمنية تؤثر على جميع إصدارات ويندوز، شركة مايكروسوفت على إصدار تحديث أمني أساسي لكل نسخ نظام التشغيل ويندوز. وقالت عملاقة صناعة البرمجيات في نشرتها الشهرية الأمنية، أن و"يندوز فيستا" وما بعده، بما فيها و"يندوز 10"، تحتاج لتثبيت هذا التحديث.

ويقوم التحديث بتصحيح عيب يسمح بتنفيذ التعليمات البرمجية عن بعد في متصفح إنترنت إكسبلورار. وقالت مايكروسوفت، في تحذيرها الأمني، بأن التحديث يعالج خللا في كيفية معالجة متصفح إنترنت إكسبلورر للعناصر في الذاكرة.

وفي حال تم استغلال الخلل يمكن للمهاجمين الوصول إلى الجهاز المتضرر والحصول على إمكانية الوصول الخاصة بالمستخدم الذي قام بتسجيل دخوله والقيام بتثبيت البرامج وحذف البيانات عن بعد.

وتشمل الأنظمة المعرضة للخطر أنظمة و"يندوز سيرفر" الخاصة بالخوادم، ولكن الوضع الأمني المتقدم لديها يساعد على التخفيف من الضعف ومن تأثرها بالخلل.

كما أصدرت مايكروسوفت تحديثين أمنيين "MS15-108" و"MS15-109" يقومان بمعالجة نقاط ضعف أساسية أخرى ضمن نظام التشغيل ويندوز، بالإضافة لإصدار مايكروسوفت 3 تصحيحات أمنية أخرى MS15-107 وMS15-110 وMS15-111 لتصحيح أمور مهمة ضمن النظام. وتتوفر التحديثات للتنزيل عن طريق موقع مايكروسوفت أو عن طريق قنوات التحديث المعتادة.