"بوليتكنيك أبوظبي"

أكد الدكتور أحمد عبدالمنان العور المدير التنفييدي لمعهد التكنولوجيا التطبيقية مدير بوليتكنك أبوظبي..أن طلبة بكالوريوس هندسة تكنولوجيا أمن المعلومات في البوليتكنك يعدون النواة الحقيقية لتشكيل قاعدة وطنية قوية لأمن المعلومات.

وأوضح أن المعهد يعمل حاليا لتحقيق ذلك بالتعاون مع الهيئة الوطنية للامن الالكتروني ومختلف الجهات المعنية ولاستحداث مادة أمن المعلومات ضمن البرامج التعليمية بما يضمن تخريج الكوادر الوطنية المتخصصة والخبيرة في مجال مكافحة قراصنة الإنترنت.

جاء ذلك في كلمة له خلال الحفل الختامي للدورة الأولى من المسابقة المتقدمة لمكافحة قراصنة الإنترنت التي نظمها "بوليتكنيك أبوظبي " لمدة يومين في مجمع التكنولوجيا التطبيقية في مدينة محمد بن زايد.

وتعاونت الهيئة الوطنية للامن الالكتروني في تنظيم المسابقة التي شارك فيها مائة طالب وطالبة من مدارس و جامعات الدولة وحضرها الدكتور جمال الكركي رئيس قسم هندسة تكنولوجيا أمن المعلومات والدكتورعبد العزيز لافي الخليفات رئيس قسم هندسة البترول في بوليتكنك أبوظبي وعدد من المسؤولين.

ولفت العور إلى أن قسم هندسة تكنولوجيا أمن المعلومات في البوليتكنك نجح من خلال المسابقة في استقطاب العديد من طلبة المدارس والجامعات المهتمين بمجال أمن المعلومات ما يوكد نجاح الدورة الأولى للمسابقة ويبشر بمستقبل واعد .. داعيا مختلف المؤسسات التعليمية في الدولة إلى المشاركة في دورة 2016.

من جهته قال الدكتور جمال الكركي إن المسابقة تضمنت ثلاث مراحل شملت طرق إنتاج المواقع الالكترونية والتطبيقات وأساليب القراصنة في مهاجمة تلك المواقع والتطبيقات وآليات اكتشاف وإصلاح الأخطاء والثغرات وصولا إلى الطرق المبتكرة للوقاية من هذه الهجمات.

وأكد أن ذلك يشير إلى شمولية المسابقة وأهميتها في إنشاء القاعدة الوطنية لأمن المعلومات التي يمكن من خلالها مواجهة كل التحديات التي يبتكرها قراصنة الإنترنت لضمان النجاح في تحقيق الأمن الالكتروني للشركات والهيئات والأفراد .. مؤكدا أن الإمارات من أكثر دول العالم نجاحا في هذا المجال .