"بلدية" دبي و"نوكيا"

انتهت بلدية دبي من إعداد خطة متكاملة لتطبيق أقصى معايير النظافة في مناطق التخييم الشتوي والتي تبلغ مساحتها 28 كيلومتراً مربعاً.

صرح بذلك مدير إدارة النفايات بالبلدية، المهندس عبد المجيد سيفائي وقال تعزز الإدارة دورها المجتمعي بتقديم أعلى مستويات الخدمة في كل القطاعات ولجميع شرائح المجتمع وذلك بالارتقاء بمؤشر النظافة العامة إلى أفضل المستويات ولضمان بيئة نظيفة ومستدامة في إمارة دبي وبما فيها البيئة الصحراوية .

وأضاف أنه قد تم إعداد خطة متكاملة لتطبيق أقصى معايير النظافة في مناطق التخييم الشتوي في وادي العمردي وشارع المدينة الجامعية والورقاء الخامسة ومردف ووادي الشبك والطي والعوير الأولى .

كما أعلنت بلدية دبي عن الانتهاء من مشروع التجول الافتراضي في مدينة دبي، مع شركة نوكيا العالمية، وتسمح هذه الخدمة بتصفح خارطة دبي، على أنظمة نوكيا، التي تملك خرائط نافتيك ومشاهدة صور واضحة لمحيط الشوارع من جميع الجهات، وتغطي هذه الخدمة جميع الشوارع الرئيسية والتجارية والسياحية في دبي .

وجاء ذلك بعد لقاء مدير عام بلدية دبي المهندس حسين ناصر لوتاه بمدير عمليات الخرائط الإقليمية هيثم العقاد بشركة here، والوفد المرافق له، الذي أكد أن التطبيق متوفر على جميع المنصات من خلال الانترنت على الموقع "here .com" أو من خلال تحميل البرامج الخاصة لكل هاتف ذكي باسم "here" .

وأشار  مدير عام بلدية دبي المهندس حسين ناصر لوتاه، إلى أهمية وجود مثل هذه المشاريع المتميزة التي تبرز مدينة دبي كمدينة عصرية، حيث سيشكل هذه المشروع الإلكتروني جولة افتراضية ممتعة في حدود وأرجاء الشوارع الرئيسية في مناطق معينة بإمارة دبي .