مهرجان أبوظبي للعلوم

تحت رعاية الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ينطلق مهرجان أبوظبي للعلوم، الذي تنظمه لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا للعام الرابع على التوالي بعد غدٍ "الخميس" بمحتوى مميز ومواقع متجددة ليقدم المتعة والفائدة لزواره من الأطفال والعائلات . 

وتستمر الفعاليات إلى 22 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، في كل من الساحة الشرقية لكورنيش أبوظبي، وحديقة حيوانات العين" في مدينة العين و"واجهة المجاز المائية" بمدينة الشارقة ليمتد على مدى 10 أيام حافلة بالفعاليات الشيقة والمفيدة . 

ويجمع "مهرجان أبوظبي للعلوم" هذا العام بين الأنشطة العلمية التي حققت نجاحًا جماهيريًا من جهة والمحتوى الجديد من جهة ثانية، حيث يعود المهرجان إلى كورنيش أبوظبي بمحتوى متجدد تفوق نسبته 60 % من اجمالي الفعاليات التي سيقدمها على كورنيش أبوظبي، فيما يقدم الممهرجان في موقعيه الجديدين في كل من العين والشارقة عددًا من الفعاليات العالمية والعروض الرائجة التي نالت استحسانًا وإقبالاً واسعاً في دوراته السابقة، منها ورش عمل "لزج ومذهل" و"العطور العربية" و"عرض العلوم العجيبة" لتلهم وتمتع زوار المهرجان في هاتين المدينتين .

وللمرة الأولى، في دورة العام الحالي يتعاون المهرجان مع عدد من الجهات المحلية لتقديم 20 فعالية محلية تم تطويرها من قبل شركاء محليين، حرصوا على إضافة محتوى متميز عالمي المستوى ومستلهم من البيئة المحلية .

وأوضح أحمد سعيد الكليلي، مدير عام لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا: "تشكل العلوم والتكنولوجيا والابتكار جوهر اقتصادنا المستقبلي القائم على المعرفة .

ولفت سيف محمد الهاجري الرئيس التنفيذي لمجموعة "توازن القابضة"، أن الهدف من مواكبة أنشطة "مهرجان أبوظبي للعلوم 2014" الآخذ في التوسع عاما بعد عام، هو المساهمة في إعداد الأجيال الشابة من أبناء وبنات الإمارات وتحفيزها للتوجه نحو التخصصات المرتبطة بالعلوم والتكنولوجيا .