وزارة الداخلية

تنطلق فعاليات الدورة الثالثة 2015- 2016 لجائزة وزارة الداخلية لتطبيقات الهواتف الذكية لطلبة الجامعات، في ملتقى تقيمه الوزارة في فندق الفيرمونت في أبوظبي، بحضور عدد من قيادات الشرطة، وجمع غفير من طلبة وطالبات الجامعات المعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يمثلون أكثر من 50 جامعة على مستوى الدولة.

وأكد الأمين العام لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اللواء ناصر لخريباني النعيمي، حرص الوزارة على إطلاق الطاقات الإبداعية الدفينة للكوادر الوطنية الشابة، ومواكبتهم المستجدات العصرية، وتحفيزهم على الابتكار والتميز، لافتاً إلى أن ملتقى إطلاق الجائزة يتضمن عروضاً تقدمها شركتا مايكروسوفت العالمية وسامسونغ؛ حول آخر ما توصلت إليه التقنيات الذكية، ويتضمن ملتقى طلبة الجامعات شرحاً للمعايير والدعم الفني والتقني في هذا الإطار.

وأضاف، إن الملتقى سيشهد مشاركة الطلبة بمقترحات وأفكار ابتكارية لمشروعات تركز على خدمات وزارة الداخلية في مختلف القطاعات، وتحويلها إلى حلول للتطبيقات الذكية، تمهيداً لمشاركة الطلاب في القمة الحكومية؛ التي ستعقد في فبراير 2016. وأشار إلى أن وزارة الداخلية تعتبر الجهة الاتحادية الوحيدة على مستوى الدولة، التي تبنت رعاية الطلاب ابتكارياً وتحفيزهم من خلال المشاركة في مسابقة رصدت لها مكافآت وجوائز قيمة.