وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى

أطلع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، اليوم الاثنين، السفير الصيني في فلسطين تشن شينغتشونغ، على آخر المستجدات في قطاع الاتصالات.

وأكد موسى أهمية العلاقة الفلسطينية والصينية، موضحا حجم الدعم الذي قدمته الصين لفلسطين، وشرح آخر المستجدات المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد في فلسطين، في إشارة الى المعيقات الإسرائيلية التي تحول دون تطور وتقدم هذا القطاع وخاصة فيما يتعلق بالترددات والأجهزة والمعدات وتطوير الشبكات والعمل في مناطق (ج) وحرية عمل الشركات في قطاع غزة.

وأوضح الوزير أن إسرائيل تسعى لإتاحة المجال لشركاتها للعمل في أراضينا من دون منافسة، حيث أن أهدافها اقتصادية بذريعة سياسية وأمنية، مبينا أن هذه الحقوق لا تؤثر بأي شكل على الأمن الاسرائيلي.

وقال، إن الوزارة تسعى لفتح قنوات اتصال مع الصين، بهدف الاطلاع على الانجازات الصينية العظيمة في مجالات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتبادل الخبرات، آملا التوصل الى اتفاقيات تعاون تمكن الطواقم الفنية الفلسطينية من الاستفادة وتعزيز قدراتها من خلال الخبرات الفنية في الصين.

من جانبه أكد السفير الصيني أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين، وضرورة تطويرها وتعزيزها في كافة المجالات، بما يضمن دعم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين والمساعدة على تطويره بما يخدم الشعب الفلسطيني وقضيته.