اللواء خميس مطر المزينة يستعرض مشاريع الإدارة

استعرض القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، المشاريع التقنية التي تنفذها الإدارة العامة للخدمات الذكية لعام 2015، والتي منها نظام الضابط الذكي الذي يوفر للموظفين الميدانيين طريقة للحصول على المعلومات التي تدعم العمل الشرطي والميداني بطريقة ذكية وتلقائية في المجالين الجنائي والمروري، ويتميز بقراءة البلاغات الواردة إلى غرفة العمليات، وإرسال البلاغات إلى متخذي القرار والمعنيين، وإبلاغ المختصين بالبلاغات بشكل تلقائي والربط بين البلاغ الوارد للعمليات والبلاغ الجنائي، وتسجيل حضور المختصين إلى موقع الحدث وإنشاء محادثات لمتابعة المهام والبلاغات.

جاء ذلك خلال تفقده للإدارة العامة للخدمات الذكية، ضمن برنامج التفتيش السنوي للإدارات العامة ومراكز الشرطة، في حضور مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، اللواء محمد سعد الشريف، ومدير الإدارة العامة، العقيد خالد ناصر الرزوقي، ونائبه المقدم مهندس دكتور أحمد جمعة بن صبيح، وعدد من الضباط.

واستعرض اللواء المزينة تطبيق شرطة دبي الذكي الخاص بالشركات والمؤسسات والذي يوفر بوابة ذكية لأصحاب الشركات ومندوبيها لإتمام معاملاتهم المتعلقة بشرطة دبي دون الرجوع إلى أي من مراكز الشرطة.

واطلع على تطورات مشروع شاشات اللمس الذكي (smart kiosk) الذي يهدف إلى توصيل المتعامل بالخدمات التي تقدمها شرطة دبي لإنجازها في مكان واحد.

وتفقد مشروع بناء الحوسبة السحابية، ومشروع مركز البيانات الاحتياطي، ومشروع بناء البيئة الافتراضية، ومركز الخدمة الموحد، وترقية غرفة العمليات، نظام مراقبة أداء التطبيقات، ومشروع توفير خدمات ذكية للجمهور الداخلي، ووقف على التطورات التي قامت الإدارة بالانتهاء من تطوير تطبيق شرطة دبي على الأجهزة التي تدعم نظام الأندرويد، والانتهاء من تطوير التطبيق الحالي على أربع لغات وهي الألمانية، الروسية، الصينية، والفرنسية.