مكافحة الاستغلال الجنسي للأطفال

تنطلق بعد غد الاثنين في أبوظبي بدولة الامارات القمة الدولية لمكافحة الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الإنترنت تحت شعار "نحن نحمي" وذلك بمشاركة ممثلين عن 50 دولة.

وتقام الدورة الثانية لهذه القمة بدولة الامارات تحت رعاية ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتنظمها وزارة الداخلية الاماراتية.

ويناقش المشاركون في أعمال القمة سبل تعزيز حماية الأطفال من المخاطر التي قد يتعرضون لها عند استخدامهم للشبكة العنكبوتية بهدف توفير بيئة آمنه لأبنائنا تسهم في تثقيفهم وتنشئتهم بالصورة الصحيحة المثلى دون التعرض للمخاطر السلبية.

ويشارك في القمة وزراء ومسؤولين تنفيذيين لشركات رائدة في مجال التقنية, وشخصيات بارزة في مجال حماية الأطفال لتحديد أنجع السبل للتعامل مع هذه الجريمة على المستويين الإقليمي والدولي.

وتشكل هذه القمة فرصة لالتقاء ممثلي الحكومات وهيئات تنفيذ القانون ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في هذا المجال من أجل الاتفاق على إجراءات ملموسة وبناء علاقات قوية وإنشاء شبكات تعاون لتطوير آليات العمل المشترك، لضمان تحديد وحماية الضحايا والحيلولة دون الاستخدام السيء للإنترنت كوسيلة لاستغلال الأطفال.

يذكر أن الدورة الأولى كانت قد استضافتها بريطانيا في ديسمبر من عام 2014 وشاركت فيها العديد من دول العالم، وخلصت نتائج القمة الاولي الى التأكيد على التزام الدول المشاركة باعتماد إجراءات ملموسة نحو حماية الطفل من الاستغلال الجنسي عبر الانترنت.