الموقع الإلكتروني

أعلن مركز الشارقة الإعلامي عن تمديد فترة باب المشاركة في فئات جائزة الشارقة للاتصال الحكومي بدروتها الثانية حتى يوم الأحد 16 نوفمبر الجاري وذلك نظرا لزيادة الإقبال على المشاركة في الجائزة حيث شهد الموقع الإلكتروني العديد من المشاركات من عدة جهات حكومية اتحادية ومحلية على مستوى الدولة.

وأشار أسامة سمرة مدير مركز الشارقة الإعلامي الى أن الجائزة وفي صيغتها الراهنة تغطي مختلف العمليات الاتصالية التي تقوم بها إدارات الاتصال الحكومي من التخطيط الاستراتيجي إلى نهج الاتصال الداخلي وحتى الأسلوب الأفضل للتعامل مع الأزمات مرورا بالحملات الاتصالية التي تنفذ لخدمة المصلحة العامة وصولا إلى المنهجية الأنسب على صعيد استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد أن الجائزة راعت أيضا تأسيس الاتصال الحكومي من العمق وذلك عبر الاهتمام بالجيل الصاعد من طلبة تخصص الاتصال في مختلف الجامعات والذين أدرجت فئة خاصة بهم هي أفضل مشروع تخرج حول الاتصال الحكومي.

وأشار سمرة إلى أن الإقبال هذا العام جيد حيث تمت مراعاة التطور الذي طرأ على جائزة الشارقة للاتصال الحكومي بدورتها الثانية من خلال تعديل بعض الفئات واستحداث فئات جديدة كليا بحيث تمحور تركيز الجائزة هذا العام بشكل كامل على مختلف جهود إدارات الاتصال الحكومي بما يعزز العملية الاتصالية بين مثلث المعنيين المكون من إدارات الاتصال الحكومي ووسائل الإعلام وعموم الجمهور وجاء ذلك نتيجة لتقييم الدورة الأولى بالتعاون مع خبراء الاتصال الحكومي والإعلاميين .. موضحا أن تقييم التجارب والاستجابة لنتائجها مرتكزات أساسية في عملية النمو والتطور.

وأعربت جائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الثانية تحت شعار /تحفيز الإبداع .. تقدير الإنجاز/ عن ترحيبها بمختلف المتقدمين من ممارسي الاتصال الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة من إدارات ومسؤولين للترشح بفئاتها المختلفة إضافة إلى الترحيب الخاص بطلبة الاتصال بمختلف تخصصاتهم وذلك من خلال تقديم ملفاتهم عبر الموقع الإلكتروني للجائزة.

وتنقسم فئات جائزة الشارقة للاتصال الحكومي الموزعة على 12 فئة إلى مجموعتين هي الفئات المختارة التي تغطي منطقة الخليج العربي ومجموعة الفئات المرشحة وتشتمل على 9 جوائز منها ثلاث جوائز تتعلق بإمارة الشارقة وست جوائز خاصة بدولة الامارات العربية المتحدة.

وكان مركز الشارقة للاتصال الحكومي قد عقد مؤخرا ورشة عمل تعريفية في فندق انتركونتيننتال فستيفال سيتي بدبي بحضور ومشاركة متخصصين من إدارات الاتصال الحكومي في الدوائر المحلية لإمارة دبي وذلك بعد سلسلة من ورش العمل تم تنظيمها للجهات الاتحادية والدوائر المحلية في المناطق الشمالية.

وتهدف الورشة للتعريف بأفضل الممارسات العالمية لكيفية تحضير ملفات الترشح لجوائز الاتصال والعلاقات العامة وكيفية إضافة عنصر القوة والاقناع إليها إلى جانب إستعراض عوامل النجاح والفشل إضافة إلى آليات التقديم لجائزة الشارقة للاتصال الحكومي كونها تصب في صلب عمل فرق الاتصال الحكومي في الدولة وتعد الأولى من نوعها على صعيد المنطقة.

وتضمنت ورشة العمل عددا من المعايير واللوائح الخاصة بفئات الجائزة مع تعريف المشاركين بالطرق والأساليب التي يتم اتباعها من قبل مركز الشارقة الإعلامي خلال عملية فرز الترشيحات والتأكد من استيفائها لمتطلبات كل فئة وكذلك التأكيد على الالتزام بالشفافية المطلقة في جميع مراحل العمل منذ تسلم طلب الترشح حتى إعلان النتائج.