التطبيقات الإلكترونية

تصدرت السعودية قائمة الدول العربية المرشحة للحصول على جوائز أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول والتطبيقات الإلكترونية في دورتها الثانية، والتي سوف تقام في الفترة من 9 إلى 11 شباط / فبرايرالجاري  في دبي تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل".

وستتم المشاركة بـ30 خدمة وتطبيق مختلف لقطاعات الخطوط السعودية، السياحة، التعليم، الصحة، الشؤون الاجتماعية، البنية التحتية والمواصلات، إضافة إلى قطاع الاقتصاد والتجارة.

وبلغ مجموع المشاركات 230 مشاركة منها 80 مشاركة عربية، وتقدمت المملكة قائمة الدول العربية بعدد المشاركات التي بلغت 30 مشاركة، تلتها سلطنة عمان 14، وقطر 12 والبحرين 11، والكويت 6، والأردن ولبنان والمغرب مشاركتين لكل منها، والسودان مشاركة.

وعلى المستوى العالمي، بلغ عدد المشاركات 150 مشاركة، 30 % منها من دول الاتحاد الأوروبي، و22% من الولايات المتحدة، فيما توزعت بقية المشاركات على كوريا الجنوبية وهونغ كونغ وسنغافورة وأستراليا وروسيا وغيرها من الدول.

يشار إلى أن جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول، سنوية تهدف إلى تحفيز وتشجيع الجهات الحكومية لتقديم حلول إبداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية والهواتف المحمولة بما يضمن الحصول على الخدمات الحكومية على مدار الساعة بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية وشفافية بما يلبي احتياجات وتفوق توقعات المتعاملين،

وتشارك في الجائزة الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في الإمارات، والجهات الحكومية على مستوى العالم العربي وعلى المستوى الدولي، وطلاب الجامعات في الدولة.