إقامة دبي تتيح التسجيل المجاني للمواطنين

تتيح الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي وبالتعاون مع شركة إماراتك، الشريك الاستراتيجي المطوّر والمنفذ للبوابات الذكية، فرصة التسجيل المجاني للمواطنين والمقيمين في البوابة الذكية عن طريق محطة تسجيل في المجمع التجاري مردف سيتي سنتر اعتبارا من اليوم الأربعاء.

وقامت إقامة دبي بتسجيل الموظفين في مجموعة إم بي سي وأفراد عائلاتهم عبر وضع محطة تسجيل متنقلة في مبنى القناة، حيث شهدت مدينة دبي للإعلام وتحديداً في مبنى مجموعة أم بي سي (MBC) إقبالاً ملحوظاً من الموظفين للتسجيل المجاني لاستخدام البوابة الذكية عند وصولهم من السفر عائدين إلى دبي.

وتستجيب البوابة الذكية لرغبات المسافرين بأعلى المعايير الأمنية، حيث إنها تتيح للمسافرين المسجلين استخدام جواز السفر، أو الهوية الوطنية، أو بطاقة بوابة الإمارات وحتى الهاتف الذكي كطرق مختلفة لاستخدام البوابة الذكية، ويمكن إنتاج الباركود الخاص للدخول إلى البوابة الذكية باستخدام الهاتف الذكي عن طريق التطبيق الذكي المتوفر في جميع متاجر التطبيقات تحت مسمى GDRFA Dubai.

ولا توجد متطلبات مسبقة لاستخدام البوابة الذكية إلا جواز سفر يمكن قراءته إلكترونيًا، ومن بعدها، يقوم المسافر بالتسجيل المجاني لبيانات جواز السفر وبصمة العين والوجه، ومن ثم استخدام البوابة عند الوصول.

وبتنافس دبي على عرش أكثر المطارات حركة بأعداد المسافرين، وتحقيقا لهدف إثراء تجربة القادمين والانسيابية في حركة المسافرين، فإن البوابة الذكية تسمح بإنهاء إجراءات تدقيق الجوازات خلال 8-12 ثانية فقط عوضاً عن قضاء وقت أطول في صفوف الانتظار وتقليل الازدحام عن مأموري الجوازات.

وتقدّم الرائد خالد يوسف، مدير شؤون البوابة الذكية بالشكر والتقدير لمجموعة إم بي سي لاستضافتهم محطة تسجيل البوابة الذكية المتنقلة لتسجيل موظفي المجموعة وأفراد عائلاتهم خلال الفترة الماضية، وقال: "توفر إقامة دبي مع شركائها الاستراتيجيين الفرصة لجميع المواطنين والمقيمين والجنسيات التي يمكنها الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول للتسجيل لاستخدام البوابة الذكية" .

وتابع بقوله: " التعاون مستمر مع جميع المؤسسات العاملة في إمارة دبي لتوفير محطات متنقلة لتسجيل موظفيهم وبالأخص الذين يسافرون بشكل دائم لإثراء تجربتهم عند الوصول إلى مطارات دبي بإنهاء إجراءات تدقيق الجوازات بسرعة فائقة".