الإنترنت

أطلقت اللجنة العليا لحماية الطفل في وزارة الداخلية حملة تحت شعار "معا نجعل الإنترنت في الإمارات أفضل استخداما " وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للإنترنت " إنترنت أكثرا أمنا " .

وبهذه المناسبة بدأت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة بالتعاون مع منطقة رأس الخيمة التعليمية حملة توعية لطلاب و طالبات المدارس حول مخاطر الانترنت والنتائج المترتبة على الاستخدام السيئ لشبكة الانترنت .

وأوضح المقدم مروان عبدالله جكه مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة رأس الخيمة أن تنظيم هذه الحملة يأتي من منطلق حرص شرطة رأس الخيمة على نشر الوعي بين أبنائها الطلبة عن المخاطر الناجمة من وراء الاستخدام السيئ للإنترنت .

وأشار إلى الفوائد الكبيرة والمهمة التي قد تعود على الابناء الطلبة من خلال الاستخدام الأمثل والجيد للمعلومات والخدمات التي تقدمها الشبكة العنكبوتية فضلا عن توضيح الأخطار التكنولوجية والأساليب الإجرامية المبتكرة التي يمارسها مجرمو الإنترنت لاستغلال براءة الأطفال و خداعهم ليقعوا فريسة سهلة لابتزازهم.

و لفت مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة إلى الدور الكبير الذي يقع على عاتق أولياء الأمور في توجيه أبنائهم نحو الاستخدام الآمن للإنترنت والتقنيات الحديثة وحمايتهم من سوء الاستخدام من قبلهم أو سوء الاستغلال من قبل الآخرين .