إريكسون

وافقت إريكسون على شراء حصة مسيطرة فى آبسيرا(Apcera)، الشركة المتخصصة فيمجال الخدمات السحابية المؤسسية والتى تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها.

وتعد آبسيرا الشركة المطورة للجيل التالى من حلول المنصات كخدمات (PaaS)، التى تدعى كونتينيوم (Continuum™) والتى تعمل عبر السحابة، ضمن مقار الشركات أوفى البيئات الهجينة على حد سواء.

وبحسب بيان صحفى، تساهم التقنيات السحابية فى إعادة رسم ملامح قطاع بنى تكنولوجيا المعلومات التحتية وحلول الاتصال على المستوى الدولى، حيث يتوجب على موفرى الخدمات تحديث بناهم لضمان توفير المزيد من القيمة لعملائهم.

وتساهم أضافة تقنيات منصات آبسيرا كخدمات إلى مجموعة حلول إريكسون السحابية فى تمكينها من توفير باقة شاملة ومتكاملة من حلول الخدمات الأوتوماتيكية السحابية التى تفى بجميع احتياجات العمل والاستخدامات، وتضمن تحكماً كاملاًبالبنية التحتية.

يذكر أن آبسيرا تأسست خلال العام 2012، وهى تتخذ من مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية مقراً لها.

وتعد آبسيرا الشركة المطورة والموفرة لحلول (كونتينيوم) للمنصات كخدمات، والتى تتيح للشركات التحكم بشكل آمن وشفاف فى توزيع واستهلاك موارد تكنولوجيا المعلومات فى مقار العمل أو على السحابة على حد سواء.

ومن المتوقع أن تُستكمل عملية الاستحواذ خلال الربع الرابع من العام2014، وذلك تبعاً لأحكام إغلاق الشركات السارية فى الولايات المتحدة الأمريكية وبعد إغلاقها،سوف تعمل آبسيرا كشركة مستقلة وسيتم إدراجهاً مالياً ضمن قسم الشبكات فى إريكسون.