هيئة الشؤون الإسلامية

اكد الدكتور محمد مطرالكعبى رئيس الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف ان عدد مستخدمي تطبيق هيئة الشؤون الإسلامية الذكي بلغ اكثر من ربع مليون مستخدم .ويشمل تطبيق الهيئة باقة من الخدمات الذكية منها - خطب الجمعة ..والمركز الرسمي للإفتاء وتشمل الهاتف المجاني 8002422 والفتاوى عن طريق البريد الإلكتروني www.awqaf.gov.ae والرسائل النصية ومعرفة مواقيت الصلاة لكل إمارة وخدمة الوصول إلى أقرب مسجد وتحديد اتجاه القبلة كخدمة صادرة من جهة حكومية يمكن الاعتماد عليها ..وخدمات الحج والعمرة وتشمل منح تراخيص جديدة للحملات وإعادة وتجديد التراخيص السابقة وكذلك - قنوات التواصل الاجتماعي والتي تشمل "التويتر والفيس بوك والانستغرام واليوتيوب" حيث بلغ عدد متابعيها اكثر من مائة الف متابع ..وخدمة المدونات التي يتم من خلالها قياس رضا المتعاملين والتعرف على آرائهم حول عدد من المواضيع والخدمات التي تقدمها الهيئة وكذلك منتديات النقاش والعديد من الخدمات الأخرى.

كما يسهل التطبيق على المتعاملين الوصول إلى جميع الخدمات المتوفرة على الموقع الإلكتروني مثل خدمة الرد الكتابي الفوري على استفسارات الجمهور وأفراد المجتمع والإجابة على أسئلتهم بشكل مباشر .

وقال الكعبي ان الهيئة تعمل بشكل متواصل على تطوير انظمتها وخدماتها الالكترونية ومواكبة احدث التقنيات في مجال المبادرات الحكومية الالكترونية لتحقيق الرؤية السديدة للقيادة الرشيدة في التحول نحو الحكومة الذكية وان تكون الهيئة ضمن طليعة المؤسسات الحكومية التى تعتمد على احدث الوسائل الالكترونية الحديثة والمتطورة في تقديم الخدمات للمتعاملين على مدار 24 ساعة بدرجة عالية من المرونة والكفاءة.

واوضح سعادته ان الهيئة قطعت شوطا كبيرا في تنفيذ مبادرة الحكومة الذكية وتقديم خدمات ذكية للمتعاملين سواء كانوا أفرادا أومؤسسات تنفيذا لمبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ــ رعاه الله ـ و لاستراتيجيتها المعتمدة من قبل مجلس الوزراء الموقر .

واكد ان نتائج تطبيق مؤشرات الحكومة الذكية الإلكترونية إيجابية حيث تجاوز إجمالي عدد المستخدمين الذين قاموا بتحميل واستخدام تطبيق الهيئة ما يزيد عن ربع مليون مستخدم.

ويهدف التطبيق الذكي للهيئة إلى تقديم خدمات دينية وتوعوية تلبي احتياجات المجتمع ..ومن أهم القنوات التي تعتمدها الهيئة في تنفيذ رؤيتها كمؤسسة رائدة في توعية وتنمية المجتمع وفق تعاليم الإسلام السمحة التي تدرك الواقع وتتفهم المستقبل.

وأضاف سعادته أنه تم العمل على تحويل موقع الهيئة الالكتروني بجميع خدماته إلى نسخه تفاعلية /Responsive Website/ والذي يعمل بدوره على تفعيل الاستجابة الكاملة لاستخدامه من جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المحمولة والذي يتميز بإتاحة استعراض الموقع الالكتروني بسهولة تامه.