أفايا تطرح حلولاً سحابية جديدة

وصل عدد تطبيقات الهاتف المحمول التي تم تطويرها عبر منصّة " آب ميكر" المجانية التي تعتمد على مبدأ السحب والإفلات إلى أكثر من 1.75 مليون تطبيق، وأصبحت هذه المنصة متوفّرة الآن بـ 15 لغة من بينها اللغة العربية، وباتت تستخدم من قبل الشركات الصغيرة والفئات المجتمعية المختلفة في أكثر من 100 دولة حول العالم، بما فيها الإمارات والمملكة العربية السعودية ومصر وتركيا والبرازيل والصين والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. وقد أسهم الاهتمام العالمي المتزايد بتطبيقات الجوال حول العالم في زيادة انتشار منصات تطوير تطبيقات الجوال السهلة الاستخدام بنسبة 700 % خلال العام الماضي.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة " آب ميكر" والشركة الشقيقة " إنفينيت منكيز" جاي شابيرو، بمقدور أي شخص إنشاء تطبيق للجوّال بنفسه ونشره دون الحاجة إلى معرفة واستخدام أي لغة برمجة أو الاستعانة بمصممي الرسوميات أو خبراء التقنية.

وعلق جاي شابيرو، الرئيس التنفيذي لـ" آب ميكر" بالقول تحتاج شركات الأعمال اليوم إلى التكيّف بسرعة مع الاعتماد المتزايد على الأجهزة الجوالة، ويمثل تطوير تطبيق خاص بالعمل التحدّي المقبل مثلما كانت الحاجة لموقع ويب أو صفحة فيسبوك هي التحدّي الرئيسي في السنوات السابقة.