مجلس مستقبل انترنت الأشياء يبحث فوائد المجتمع الرقمي

ناقش المشاركون في مجلس "مستقبل انترنت الأشياء" ضمن الاجتماعات السنوية لمجالس المستقبل العالمية القدرات والفوائد التي يتيحها "انترنت الاشياء" لتمكين الانسان من امتلاك المزيد من الحواس.

وقال المشاركون ان معرفة العالم من حول الإنسان تكمن من خلال حواسه الخمس التي يمتلكها ومع التطورات التقنية الجديدة التي تتيحها الثورة الصناعية الرابعة وما تتيحه من إمكانيات كبيرة في استخدام مفهوم انترنت الأشياء فإنه سيمتلك القدرة على التعرف وإدارة الكثير من شؤون حياته اليومية عبر أجهزة تقنية مبتكرة تمكنه من امتلاك المزيد من الحواس والقدرة على الوصول إلى مناطق مختلفة.

وأكد مجلس "مستقبل انترنت الاشياء" على قدرة تقنيات المستقبل على تمكين الإنسان من الاتصال بجميع أنحاء العالم عبر مجموعة من المميزات التي تسهم في توسيع فهمه للعالم من حوله كما أنها تسهم في الوقت ذاته في تحسين حياة الإنسان وهذا يتم عبر ما تتيحه الثورة الصناعية الرابعة من البيانات التي ستشهد تقدماً كبيراً فيما ستتيحه البشرية.

ودعا المشاركون إلى تمكين الناس حول العالم من الوصول إلى الانترنت بشكل منتظم وأن تعمل الحكومات على توفير المزيد من التطورات في المجال التقني والتي يمكن استخدامها في الارتقاء بالكثير من المجالات والقطاعات التي ترتبط بشكل وثيق بحياة الإنسان تسهم في تحسين حياته.