اللجنة الاستشارية لوكالة الإمارات للفضاء تناقش مستجدات قطاع الفضاء

ناقشت اللجنة الاستشارية لـ " وكالة الإمارات للفضاء " إمكانية أن تتبوأ الدولة مركزا إقليميا للنشاطات الفضائية والدور العالمي الذي يمكن للوكالة أن تلعبه في المشاريع الفضائية العالمية.

كما ناقشت خلال اجتماعها الثاني ـ في فندق روزوود ــ المستوى الذي يجب أن تصل إليه الوكالة خلال السنوات الخمس القادمة ثم العشر التالية لها وكيفية تحقيق العوائد المالية وحماية أصولها الفضائية.

وتناول الاجتماع ــ الذي ترأسه سعادة الدكتور خليفة محمد الرميثي رئيس مجلس إدارة الوكالة ــ سبل الاستفادة من الاهتمام العالمي بالوكالة منذ تأسيسها .. بجانب استعراض مجموعة من الفعاليات والمناسبات ذات الصلة بقطاع الفضاء التي يمكن للوكالة تنظيمها في الدولة..فضلا عن دور الوكالة في لجان منظمة الأمم المتحدة المتعلقة بالفضاء.

وتطرقت اللجنة إلى مبادرات الوكالة في مجال تطوير القدرات والمؤهلات البشرية المتخصصة نظرا للنقص الذي يعانيه القطاع في هذا الإطار بشكل عام..إضافة إلى المقترحات المتعلقة بأفضل الجامعات والمؤسسات العالمية التي يمكن للوكالة ايفاد بعثاتها الطلابية إليها لدراسة علوم وتكنولوجيا وتطبيقات الفضاء وسبل تشجيع مزيد من طلاب الدولة على دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات