أسبوع الإمارات للابتكار

 تشارك مجموعة من كبار المتحدثين في "قمة الابتكار المباشر " يوم 21 نوفمبر الجاري بفندق "جميرا بيتش" بدبي والتي تعتبر إحدى الفعاليات الرئيسية لأسبوع الإمارات للابتكار.

وقالت شركة "ميد" المنظمة للقمة بالتعاون مع غرفة دبي" اليوم إن من بين المتحدثين سعادة حمد بوعميم مدير عام "غرفة تجارة وصناعة دبي" وسعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر المدير العام لمكتب دبي الذكية وجاي كاواساكي الزميل في شركة "آبل" وجوناثان لابين رئيس فيسبوك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبيبوب جي جريستا المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة "هايبرلوب للتكنولوجيا" ونورم جيلسدورف رئيس شركة "هانيويل" لمناطق روسيا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى.

ويناقش المتحدثون مبادرات الابتكار التي أطلقتها دولة الإمارات لتحقيق أهداف "الاستراتيجية الوطنية للابتكار" و"رؤية الإمارات 2021" إلى جانب المنهج الذي تبنته منطقة الشرق الأوسط للتكيف مع التطور المتسارع وغير المسبوق لقطاع التكنولوجيا فضلاً عن الاستراتيجيات والمناهج المبتكرة التي جرى إطلاقها عالمياً.

وتتنوع المواضيع المطروحة للنقاش خلال القمة بين فن الابتكار وابتكار منظومات حيوية جديدة والأبنية الذكية وطرق جديدة للاستدامة واغتنام الفرص التي توفرها التكنولوجيا التي تحدث تحولات جذرية في النظم القائمة حالياً وثورة البيانات الضخمة وغيرها.