ويندوز 10

أقرت "مايكروسوفت" بفشلها في إحراز هدفها بالوصول إلى مليار جهاز بـ نظام "ويندوز 10"، بحسب بي بي سي. وأعلنت شركة "مايكروسوفت"، عن أن هدفها المعلن بتشغيل "ويندوز 10" في أكثر من مليار جهاز، بحلول عام 2018 لن يتحقق.
وقد برر المدير التنفيذي للشركة ساتيا ناديلا، ذلك الفشل في تحقيق ذلك الهدف، بمصاعب أمام كسب "مايكروسوفت" لحصة جيدة في سوق الهواتف الذكية بسبب هيمنة نظامي أندرويد واَبل على سوق الهواتف الذكية.

وأضاف أنه رغم ذلك، إلا أن نظام تشغيل "مايكروسوفت" الأحدث، يعمل حاليًا على 350 مليون جهاز من فئات مختلفة، أي قد تجاوز بذلك ربع الهدف المطلوب تحقيقه، وذلك خلال حوالي مدة عام ونصف من لحظة رفع الستار عنه لأول مرة، في كانون الثاني من العام الماضي.  يُذكر أن بحلول التاسع والعشرين من تموز الجاري، ستنتهي الفرصة المجانية الخاصة بتحميل إصدار الترقية لمستخدمي ويندوز 7 وويندوز 8 فقط ويندوز 10، وستتحول بعد ذلك إلى نسخة مدفوعة، قيمتها 120 دولارًا للنسخة المنزلية، و 200 دولار مقابل النسخة الاحترافية "Windows 10 Pro".

يذكر أن مستخدمي "ويندوز" يتخوفون من نظام "ويندوز 10" لأسباب كثيرة منها مخاوف ترتبط بجمع المعلومات الشخصية وانتهاك الخصوصية، فضلا عن مشاكل تقنية عديدة وعيوب في نظام التشغيل منها عيوب خطيرة بإتلاف عتاد الكمبيوتر بسبب خلل في طريقة إدارة الطاقة بويندوز 10، مما يتسبب بتعطيل اللوحة الرئيسية وإتلاف المعالج وهي مشكلة وقعت مع محرر أريبيان بزنس واستبدل اللوحة الرئيسية 3 مرات والمعالج مرة واحدة.