"سامسونغ" تسحب "غالاكسي نوت 7 " وتعتذر لعملائها

أعلنت "سامسونغ للإلكترونيات"، اليوم، عن سحب عالمي غير مسبوق لهاتفها "غالاكسي نوت 7" بعد اشتعال النار في العديد منها أثناء شحنها، واعدة في الوقت نفسه المشترين بهواتف بديلة جديدة.

وخلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة في سيئول، اعتذرت سامسونغ عن السحب، مشيرة إلى تحقيقات أثبتت أن الخلل يعود إلى مشاكل في البطارية.

ونقلت وكالة "يونهاب" للأنباء الكورية الجنوبية عن كوه دونغ -جين، رئيس قسم الهواتف في الشركة قوله انه عثر على خلل في بطاريات 24 هاتفا من أصل مليون من هواتف غالاكسي نوت7 الذكية، واعداً باستبدال جميع الأجهزة المباعة في الداخل والخارج بأخرى جديدة، بغض النظر عن تاريخ الشراء، عازيا هذه الخطوة إلى أن الشركة تضع سلامة عملائها على رأس الأولويات.

وكانت سامسونغ بدأت بيع هاتفها الجديد 19 أغسطس الماضي في 10 دول حول العالم، فيما تعد عملية السحب الأولى من نوعها بهذا الحجم.

لكن رئيس قسم الهواتف في "سامسونغ" أكد أن توقيت التبديل يختلف من بلد إلى آخر اعتمادا على تسليم أجزاء معينة، مضيفا أنه سيتم الاعلان عن ذلك في أقرب وقت ممكن.

وقال : أجرت "سامسونغ" وشركة توريد البطاريات تحليلا دقيقا للتعرف على البطاريات التي يحتمل أن يكون بها خلل، وسيستغرق الأمر نحو أسبوعين لتأمين قطع الغيار والمكونات وإعداد منتجات جديدة، لافتا في هذا الإطار إلى خلل بالبطارية بعد وقت قصير من إطلاق منتج جديد.

- خلا -