"حكومة الشارقة" تؤكد تقديم الجناح الإلكتروني مستوى استثنائيًا من الابتكار والإبداع

استعرضت الدوائر والجهات الحكومية التابعة لإمارة الشارقة، أمس، خلال مشاركتها في فعاليات اليوم الأول من معرض أسبوع "جيتكس" للتقنية 2016، الذي تستمر فعالياته حتى الـ20 من أكتوبر الجاري، باقة خدماتها الإلكترونية والرقمية وتطبيقاتها المتطورة التي توفرها لمتعامليها، من الأفراد والشركات، مشيرة إلى أهمية إتاحة الوصول إلى المعلومات ومشاركة البيانات لدعم النهضة الرقمية التي تعم مختلف القطاعات في إمارة الشارقة.

 وزار نائب حاكم دبي، الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، جناح حكومة الشارقة المشارك بالمعرض، أمس، حيث كان في استقبالهما الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي، المدير العام لدائرة الحكومة الإلكترونية في إمارة الشارقة، وقدم لسموهما موجزًا عن طبيعة الخدمات التي تقدمها الدوائر الحكومية المحلية المنضوية تحت الجناح، وعرفهما إلى أقسامه المختلفة.

وشهد الجناح أيضًا زيارات لعدد من كبار المسؤولين في الشارقة، أبرزهم الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، والشيخ محمد بن حميد القاسمي، مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، وسعادة خالد المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، والدكتور خالد عمر المدفع، المدير العام لمؤسسة الشارقة للإعلام، وحسين المحمودي، الرئيس التنفيذي لشركة الأعمال التجارية في الجامعة الأميركية بالشارقة، كما زاره أيضًا وفد من مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات"، برئاسة سعادة عبدالعزيز تريم، مستشار الرئيس التنفيذي، المدير العام لـ"اتصالات" في الإمارات الشمالية.

وأفادت دائرة الحكومة الإلكترونية في إمارة الشارقة، الجهة المسؤولة عن تنظيم جناح الإمارة المشارك في المعرض، بأن الجناح استضاف في اليوم الأول المئات من الزوار والمهتمين، الذين توافدوا للتعرف إلى أحدث خدمات دوائر وهيئات حكومة الشارقة الـ35 المشاركة، وقد تم الترحيب بهم من قبل العارضين في منصاتهم والرد على جميع استفساراتهم، مشيرة إلى أن تصميم الجناح، الذي يحاكي جزيرة النور، وجميع ما عرض فيه نال استحسان الزوار، الذين أثنوا على مستوى الابتكار والإبداع في المظهر والمحتوى الذي قدمه.

وكشف بيان الدائرة: "مع بداية اليوم الأول للمعرض، تواصل تدفق الزوار والمهتمين على الجناح ليقفوا بأنفسهم على مدى التطور التقني الذي نعيشه في الشارقة، فمن خلال الخدمات والتطبيقات العديدة التي طرحتها الدوائر الحكومية المحلية في المعرض، والتي يكشف عن بعضها للمرة الأولى، استطعنا أن نوصل رسالة واضحة مفادها أن التطور والتقدم التقني في الشارقة هو مسيرة لا تنتهي".
 
وأضاف الشيخ خالد القاسمي: "لم يأتِ تحقيقنا لهذا التقدم التقني الكبير من فراغ، فعوامل مثل وجود البنية التحتية المتطورة للربط الإلكتروني بين مختلف الدوائر الحكومية، شكلت عاملًا مهمًا في هذا المجال، لأنها أتاحت مشاركة المعلومات وإمكانية الوصول إليها بين جميع الدوائر، وبالتالي فتحت الباب أمام تسريع وتيرة الإجراءات، والتسهيل على المتعاملين، وتقليل الوقت والجهد والكلفة.. تعتبر إتاحة الوصول إلى البيانات ومشاركتها أحد الأهداف الاستراتيجية لـ"إلكترونية الشارقة"، التي تعمل باستمرار على أن يتم ذلك في ظل ظروف تتسم بأعلى درجات الأمان والموثوقية، ولا ننسى أن من أهم مزايا عملية مشاركة البيانات هو دعم صانع القرار في اتخاذ قراراته في الوقت الحقيقي، ما يجعل منها ملائمة أكثر للواقع".
 
وأوضح المدير العام لـ"إلكترونية الشارقة" أنه "ما زال أمامنا 4 أيام في المعرض، ونتطلع إلى استقبال المزيد من الزوار حتى نهاية الأسبوع، وسوف نستمر في العمل مع شركائنا الحكوميين في تقديم مستوى استثنائي من الإبداع والابتكار في خدماتنا، ما شأنه أن يترك انطباعًا إيجابًا لدى الزوار والمتعاملين". وينعقد "أسبوع جيتكس للتقنية 2016" في الفترة من 16 وحتى 20 أكتوبر 2016، في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة 4200 عارض من 144 دولة، و22 ألفًا من كبار التنفيذيين، وحضور 146 ألف زائر متخصص؛ ويشكل الحدث منصة رائدة للشركات لإطلاق آخر ابتكاراتها والكشف عن المنتجات الأحدث في عالم تقنية المعلومات والاتصالات.

 ويعتبر معرض "جيتكس"، بوّابة للعلامات التجارية الكبرى القادمة إلى منطقة الشرق الأوسط، إحدى أسرع الأسواق الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأكثرها استعدادًا للاستثمار في هذا المجال. وتجمع هذه الفعالية السنوية - التي تُقام منذ ما يزيد عن 32 عامًا - أكثر من 1000 وسيلة إعلام مختلفة من جميع أنحاء العالم.