سيئول تحدد مقاطعة "سونغ جو" كموقع لنشر منظومة صواريخ "ثاد" الأميركية

حددت الحكومة الكورية الجنوبية مقاطعة "سونغ جو" في إقليم كيونغ سانغ الشمالي كموقع لنشر منظومة الصواريخ الأمريكية المتقدمة " ثاد" على ان يتم إصدار إعلان رسمي اليوم بهذا الشأن .

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" أن الحكومة سترسل فريقا من الخبراء والمسؤولين من الأجهزة الحكومية إلى مقاطعة سونغ جو لشرح أهمية نشر نظام " ثاد " فيها الذي يتكون من خمسة عناصر هي منصات إطلاق متحركة وصواريخ اعتراضية والرادار و وحدة مكافحة الحريق ومركز دعم البطارية.

وقال مسؤول حكومي إن سيئول وواشنطن قيمتا هذا الموقع بأنه الأمثل والأنسب للعمليات العسكرية وتوجد فيه كثافة سكانية منخفضة.

وأضاف أنه تم التوصل إلى القرار على اعتبار أن مقاطعة سيونغ جو تملك بالفعل بطارية صواريخ هوك أرض - جو تابعة للقوات الجوية وهي أفضل مكان لنظام " ثاد ".

وتضم بطارية سلاح الجو في هذه المنطقة نحو / 170 / جنديا وتقع على ارتفاع / 400 / متر وعلى بعد نحو / 1.5 / كيلومتر من مقاطعة سيونغ جو.

ويبلغ أقصى مدى لصواريخ " ثاد " 200 كيلومتر ما يمنح البطارية المتمركزة في سونغ سان امكانية اعتراض الصواريخ المستهدفة للقواعد الأمريكية في يونغتايك وجونسان.

وفي حال تطبيق المخطط في هذه المنطقة فإن الرادار الذي يبلغ مداه / 600 - 800 / كيلومتر سيكون قادرا على كشف الأهداف في كوريا الشمالية وبعض أجزاء من حدود كوريا الشمالية مع الصين.

وكانت الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية قد اتفقتا الجمعة الماضية على نشر نظام " ثاد "على الأراضي الكورية الجنوبية لمواجهة تطور التهديدات النووية والصاروخية الكورية الشمالية.