الإمارات للملكية الفكرية تشارك في مؤتمر في لندن

شارك وفد من جمعية الإمارات للملكية الفكرية برئاسة اللواء الدكتور عبد القدوس العبيدلي رئيس مجلس إدارة الجمعية في أعمال المؤتمر العاشر للجرائم المتعلقة بالملكية الفكرية الذي أقيم مؤخرا في لندن.

  واعتبر العبيدلي مشاركة الإمارات في المؤتمر فرصة مهمة للتعرف على نماذج وقضايا ناجحة في محاربة الاتجار بالسلع غير المشروعة. واستعرض التجربة الإماراتية في مجال حقوق الملكية الفكرية والشوط المهم الذي قطعته نحو اعتماد استراتيجية وطنية للابتكار .. لافتا إلى أن المؤتمر يمثل إحدى أهم الساحات الدولية بشأن تبادل الخبرات والتجارب لحماية حقوق الملكية الفكرية وقضاياه وتحدياته.

  وأكد حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقات التعاون مع الشركاء وضرورة ظهور اسم دولة الإمارات بمستوى يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بحماية حقوق الملكية الفكرية من خلال الاطلاع على التجارب العالمية الناجحة والاستفادة من خبرات الشرطة الدولية في هذا الشأن خاصة مع اهتمام الدولة بتقديم نموذج عالمي في حماية حقوق الملكية الفكرية يحتذى به وكذلك من خلال التفاعل المميز لأعضاء الوفد في المناقشات والحوارات التي شهدها المؤتمر وورش العمل وكذلك اللقاءات المفتوحة والمشتركة بين وفد الدولة والوفود الأخرى.

  وأوضح أن الامارات شاركت في المؤتمر بورقة عمل عرضت تجربة جمعية الإمارات للملكية الفكرية في إنفاذ القانون ومجالات التعاون في تنفيذ مؤتمرات ودورات تدريبية مشتركة مع جهات مختلفة من القطاع العام كالمنظمة العالمية للملكية الفكرية ومنظمة الشرطة الجنائية الدولية "الانتربول" ووزارة الداخلية في سبيل تعزيز ثقافة الملكية الفكرية ومحاربة الاتجار بالسلع غير المشروعة.

   وذكر العبيدلي أنه تم على هامش أعمال المؤتمر عقد لقاءات مع ممثلين من مختلف دول رائدة بتجاربها المميزة والناجحة في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية..