أجهزة للكشف عن تسربات الغازات ونقص الأوكسجين في غرف المحابس في مياه أبوظبي

أدخلت شركة أبوظبي للتوزيع -إحدى شركات هيئة مياه وكهرباء أبوظبي- أنظمة إلكترونية محمولة حديثة من نوع " GasAlert Max XT II " للكشف عن حالات تسرب الغازات ونقص الأكسجين في غرف المحابس في مختلف مواقع شبكة المياه التابعة لها.

يأتي ذلك في إطار الاستراتيجية العامة للشركة والهادفة لرفع مستويات الأمن والسلامة والوصول إلى مواقع خالية من الحوادث وفقا لتوجيهات القيادة الرشيدة ورؤية أبوظبي 2030.

وقال سعادة سعيد محمد السويدي المدير العام للشركة بالإنابة إنه تم إدخال هذه الأجهزة على آليات العمل لتحقيق المزيد من تعزيز مستويات الأمن والسلامة في المواقع التابعة للشركة حفاظا على أرواح الموظفين والمقاولين العاملين معها والجمهور بشكل عام فضلا عن حماية الممتلكات العامة والخاصة.

وأوضح أن هذه الأجهزة الجديدة تمكن من الكشف عن تسربات الغازات السامة والقابلة للاشتعال فضلا عن انخفاض مستوى الأكسجين في غرف تفتيش الشبكة وخزانات المياه وغيرها من المواقع المغلقة لتنبيه الفرق الميدانية لاتخاذ الاحتياطات اللازمة كافة قبل الإقدام على العمل فيها.

وذكر أن هذه الأنظمة تتميز بسهولة الاستخدام والدقة العالية في رصد حالات تسرب الغاز وخفة الوزن مما يوفر مستوى عاليا من المرونة في استخدامها ويساعد كل ذلك في تعزيز استمرارية أعمال الشركة ورفع مستويات الإنتاجية فضلا عن الاستخدام الاقتصادي والفعال للشبكة.

وناشد السويدي الجمهور بشكل عام بعدم التعامل بصورة مباشرة مع مكونات شبكتي المياه والكهرباء العامة حفاظا على سلامتهم وضرورة الإبلاغ عن حالات التسرب ليقوم الفنيين المختصين بالتدخل السريع واجراء اللازم.

يشار إلى أن الشركة نظمت مؤخرا سلسلة من الدورات التدريبية لعدد من موظفيها لتدريبهم على استخدام الأنظمة الجديدة لضمان تحقيق أقصى قدر من الاستفادة منها وتتميز أعمال الشركة بانخفاض كبير في حالات الحوادث والإصابات المرتبطة بها وذلك بفضل مختلف إجراءات الأمن والسلامة المتبعة من قبلها.