شركة "غوغل" تفتتح مقرًا لها في زيورخ

يفتخر محرك البحث الأمريكي /جوجل/ بافتتاح مقره الثالث في مدينة زيورخ السويسرية بعد مقرها الأول في /سيليكون فالى/ والثاني في لندن، والمتخصص بالبحث في التكنولوجيا الحديثة من خلال الذكاء الاصطناعي، والذي يضم 1800 شخص أغلبهم مهندسين.

تركز شركة /جوجل/ على تكنولوجيا /الديب ليرننج/ وهى تكنولوجيا أحدثت انقلابا في حقل الذكاء الاصطناعي في السنوات الأخيرة، هذا ما أكده أريك شميدت الرئيس السابق لجوجل والرئيس الحالي للشركة الأم /الفابيت/، والذي يرى أن أوروبا هى أفضل الأماكن الفنية بالمواهب خاصة في مجال البحث في التعليم المتعمق.

ومن المقرر أن يركز فريق العمل في /زيورخ/ على ثلاثة محاور أساسية المحور الأول يعمل على تحسين الفهم وإنتاج اللغة الطبيعية من أجل التوصل إلى تطبيق قادر على فهم اللغة ولا يركز على تحليل الكلمات الجوهرية.

والمحور الثاني سيركز على التمييز أو الإدراك الاصطناعي، فمن الصعب على جهاز الكمبيوتر فهم اللغة الطبيعية لأنه لا يفهم العالم من حوله، فالطفل صاحب الأربع سنوات يعرف أن البقرة لا تطير حتى لو لم نقل له ذلك لأنه يلاحظ ذلك بنفسه ولكن الآلة أي الكمبيوتر سوف يقوم بتحليل الصور والفيديو والأًدوات ومحاولة حساب إمكانية البقرة أو الطيارة على الطيران.
أما المحور الثالث سوف يركز على تعليم الآلة ومحاولة فهم التعليم المتعمق.