مرآة سحرية

طورت الشركة العالمية "مايكروسوفت" مرآة ذكية تقوم بعرض آخر المعلومات التي بحاجة اليها المستخدم قبل ان يغادر منزله متوجها إلى عمله.وتحمل تلك المرآة اسم ال "Magic Mirror" ومن مهامها أن تقرأ العواطف للمستخدم بالاضافة الى انها تعرض له حالة الطقس بالاضافة الى الوقت والمزيد من المعلومات التي تتعلق بالمستخدم، بالاضافة الى انها تستمر في عرضها لانعكاس صورة الشخص.
 
 
بالاضافة الى هذا كله يتم عرض جميع المعلومات المهمة والتي تفيد المستخدم بواسطة الكاميرا المدمجة مع النظام الخاص  بالتعرف على الوجه، وبامكانها التعرف على ثمانية مشاعر مختلفة من ضمنها الغضب والسعادة.وبهدف استخدام التكنولوجيا الجديدة هذه ، يجب على المستخدم أولا ان ينشئ حساب خاص به  ومن ثم يتم تسجيل الصورة للمستخدم عبر التقاط صورة السيلفي ويتم تخزينها في "MongoDB".

وتعمل الشركة العالمية "مايكروسوفت" على تطوير البيانات التي ستعرض عبر "المرآة السحرية" بالاضافة الى عزمها على إضافة العديد من التطبيقات ك "فيسبوك" و"تويتر".
وعلى غرار هذا الإبتكار أعلنت الشركة العالمية "سامسونغ" عن إطلاق شاشاتها العاكسة الجديدة، وذلك عبر تركيبها للمرة الاولى ضمن صالون الحلاقة " Leekaja Hair Bis " ضمن العاصمة الكورية الجنوبية "سول".