ويرلبول

 

تصوّر أن يقترح عليك هاتفك الذكي وصفة لتحضير وجبة الغداء أو العشاء بمجرد تسليط الكاميرا على ما تحويه ثلاجتك من طعام، بل يرسل تعليمات بدرجة الحرارة ووقت الطهي المثالي للفرن، ليختصر بذلك الوقت والجهد المبذول في تحضير الطعام، إضافة إلى الحيرة في ما يمكن تحضيره.

هذا ما تعمل عليه حالياً شركة «ويرلبول» للأجهزة المنزلية حسب ما أكّده خبراء التصميم للبيان الاقتصادي في الشركة الأميركية العملاقة، وذلك من خلال تطبيقها الذكي «ياملي» Yummly الذي يحتوي على أكثر من مليوني وصفة طعام حتى الآن.

وأكّد خبراء في شركة «ويرلبول»، خلال معرض «يورو كوتشينا 2018» الذي احتضنته مؤخراً مدينة ميلانو الإيطالية عاصمة الموضة والتصميم في أوروبا، أن الشركة ستقوم بطرح مجموعة مختارة من أحدث منتجات «W Collection» المتميزة، في أسواق الإمارات، قبل نهاية العام الحالي، وذلك بالتزامن مع دخول تلك الأجهزة المنزلية الذكية أسواقاً أوروبية متقدمة، والتي تعد نقلة نوعية في مجال ابتكارات «ويرلبول» في مجال تحضير وطهي الطعام من خلال الابتكار وقدرات الربط والاتصال بالهاتف الذكي، وكافة الأجهزة المنزلية الذكية في المطبخ.

كما أتاحت ويرلبول للزوار فرصة إلقاء النظرة الأولى على الفرن الجديد كلياً المدعوم بخاصية «Google Assistant» وذلك لإتاحة التحكم فيه بكل ملاءمة ومن دون استخدام اليدين.

إذ استعرض خبراء الشركة التجارب الفريدة التي تقدمها «W Collection» والتي من شأنها تحسين كل مرحلة من رحلة إعداد وتحضير الطعام وذلك من خلال التعامل والتفاعل المباشر مع منتجات «W Collection» الجديدة وكذلك المشاركة في اختبار تجارب التواصل الرقمية، والتي نقلت بوضوح للزوّار كيف أصبح بمقدور هذه الأجهزة الآن أن «تستشعر عالمك»، بمعنى أنها تتوقع وتتعلم وتتكيف مع عاداتنا والميول المفضلة لدينا، لتكون أكثر بساطة وذكاءً ولتوفر لنا طريقة خالية من الإجهاد لإنجاز مهامنا وتحقيق نتائج مثالية في كل مرة.

تحدث إلى جهازك

وأوضح المختصون في «ويرلبول» كيف أن منتجاتها الجديدة تندمج بشكل متزايد مع بعضها ومع منازلنا وحياتنا المتصلة من أجل منح تجربة تعامل حقيقية ومطوّرة.

وقامت «ويرلبول» بتزويد مجموعة مختارة من أجهزة المطبخ بخاصية التحكم بواسطة الأوامر الصوتية، وعرض طريقة استخدامها خلال المؤتمر حيث قام الزوّار بضبط وتشغيل فترة الطهي والاستفسار عن الوقت المتبقي لنضج الطعام وإيقاف تشغيل الفرن بواسطة الأوامر الصوتية فقط.

وقال ماركو سينا، مدير أول، استراتيجية الاتصال في شركة ويرلبول لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، «بفضل خاصية التحكم عن طريق الأوامر الصوتية التفاعلية، ستتخلصون من عبء التفكير في كيفية إدارة والتعامل مع جهازكم المنزلي، فهو يتحدث لغتكم».

 واستعرض سينا إمكان التحكم في الفرن الخاص بشكل كامل من دون استخدام اليدين بالاستفادة من «مساعد غوغل» المدمج في الفرن، وهو أمر مفيد للغاية يمنح حرية متابعة الأمور الأخرى في المنزل».

وقال أليساندرو فينيتو، المدير الأول للتصميم الاستهلاكي العالمي في «ويرلبول» لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، «إن حصولنا على بعض من أرقى الجوائز التقديرية العالمية في مجال التصميم، يؤكد أن أجهزتنا المنضوية تحت مظلة مجموعة W Collection المتميزة تتسم بلمساتها الجمالية والعصرية رفيعة المستوى وحرفيتها ذات الجودة العالية والتي تنسجم مع أجواء وتصاميم المنازل العصرية الأكثر أناقة وفخامة» وأضاف، «ومن دواعي فخرنا أن نطرح خلال معرض «يورو كوتشينا» مزيداً من المنتجات الفريدة التي قمنا بتصميمها وابتكارها انطلاقاً من هذه الرؤية الهادفة إلى تحقيق الامتياز ومراعاة الاندماج والتناغم مع البيئة المحيطة.

تدرك ويرلبول أن الأجهزة المتصلة تساهم في جعل روتين حياتنا اليومي أكثر متعة وكفاءة، وذلك بفضل التفاعل الذي يصبح وبشكل متزايد طبيعياً ولا يتطلب جهداً يذكر».

وبفضل مجسّ «MultiSense» الذي يعمل ذاتياً والمثبت في أفران مجموعة W Collection، لم تعد هناك حاجة للقلق بشأن عمل الأشياء وإنجازها على النحو مثالي.

يراقب مجسّ «MultiSense»، الحائز براءة اختراع، درجة حرارة الأطعمة عند أربع نقاط ، ولا يقتصر تصميمه على طهي اللحم فقط، بل يمكن استخدامه أثناء تحضير الكعك والخبز أيضاً. 

وبينما تراقب BakeSense الرطوبة في تجويف الفرن بدقة عالية، يقوم الفرن بضبط الدورة وفقاً لذلك.