روبوت

ينظم «معرض تكنولوجيا الروبوت» (‏RTEX)‬ الأول ‬من ‬نوعه ‬في ‬الشرق ‬الأوسط ‬وشمال ‬أفريقيا ‬ورشة ‬عمل ‬مختصة ‬تسمح ‬للمشاركين ‬عن تعلم ‬كيفية ‬بناء ‬وتجميع ‬و‬برمجة ‬واختبار ‬الروبوتات.

وسينظم هذه الورشة العملية المجانية نادي الإمارات للروبوتات ومؤسسة «فان روبوتيكس» وجامعة «ولونجونج» في دبي.

وسيقدم الورشة مجموعة من الخبراء المختصين في هذا المجال ويعملون في الجهات الثلاث المنظمة للورشة.

وسيقام «معرض تكنولوجيا الروبوت» (‏RTEX)‬، من ‬28 ‬إلى ‬30 ‬سبتمبر ‬الجاري، ‬وهو ‬معرض ‬مفتوح ‬للشركات ‬والزوار ‬من ‬مختلف ‬المجالات ‬وهواة ‬الروبوتات، ‬وسيعقد بجانبه ‬ورش ‬عمل ‬وسلسلة ‬عروض ‬وندوات ‬تناقش ‬العديد ‬من ‬المواضيع ‬ذات ‬الصلة ‬مثل ‬الرعاية ‬الصحية، ‬وإعادة ‬التأهيل، ‬والتشغيل ‬الآلي ‬للمدن (‬المدن ‬الذكية) ‬والمركبات، ‬والخدمات ‬اللوجستية، ‬والأنظمة ‬الذكية ‬والتحكم ‬فيها ‬عن ‬بعد.

وقال محمد الشامسي مؤسس نادي الإمارات للروبوتات «ستغطي ورشة العمل أساسيات تصنيع الروبوتات وستُطلع المشاركين على تفاصيل عالم جديد كلياً من الروبوتات».

وأكد أن الورشة تعتبر فرصة مثالية لتعريف العقول الشابة والهواة المتحمسين والمنبهرين بعالم التكنولوجيا على عالم الروبوتات ومبادئ تصنيعها وتشغيلها وبرمجتها العامة».

من جهته، قال جلال جصابي مدير عام المعرض «لقد قررنا إضافة ورش العمل إلى المعرض بعد ما رأينا اهتماماً كبيراً من عشاق الروبوتات خلال مؤتمر ما قبل إطلاق المعرض في وقت سابق من العام، حيث كانت الاستجابة رائعة، ويجب أن يتوقع المشاركون في ورش العمل كثيرا من التفاعل والمعرفة التي سيكتسبونها من خبراء مختصين في القطاع ومولعين به».