هيئة التأمين بتحويلها إلى خدمات ذكية

وصل عدد الخدمات التي نجحت هيئة التأمين بتحويلها إلى خدمات ذكية 38 خدمة تقدم عبر الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة من أصل 47 خدمة في الهيئة قابلة للتحول الذكي.

وأكد سعادة إبراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين في الإحاطة الإعلامية التي نظمتها الهيئة اليوم في مقرها بأبوظبي أن التحول الذكي في خدمات الهيئة يواكب توجيهات القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في تبني خدمات ذكية تنافسية وتطوير بيئة الأعمال وأداء العمل الحكومي لبناء مجتمع إماراتي عصري متقدم.

وقال إن الهيئة نجحت في تحويل أغلب خدماتها التي كانت تقدم قبل عامين ورقية ويدوية إلى خدمات ذكية عبر الأجهزة الذكية بما يعكس تطور أداء الهيئة والقطاع وعلاقتها بالمتعاملين والجمهور.

وأكد أن هيئة التأمين لا تتوقف عن تحديث خدماتها وابتكار أفضل الوسائل التقنية لخدمة المتعاملين والجمهور وهي تتجه لأن تصبح هيئة ذكية في تقديم الخدمات للمتعاملين والشركاء والجمهور.

وتشارك هيئة التأمين لأول مرة في فعاليات معرض جيتكس دبي 2015 الذي تنطلق بمركز دبي الدولي للمعارض خلال الفترة من 18 إلى 22تشرين الثاني الجاري وذلك ضمن جناح حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح الزعابي أن الهيئة ستقوم بإبراز النجاحات والإنجازات التي حققتها على مستوى الخدمات الذكية وعرض أبرز مشاريعها ومبادراتها الإلكترونية المستقبلية خلال مشاركتها الأولى في معرض جيتكس بهدف توسيع قاعدة تعريف المتعاملين والجمهور بالخدمات الذكية للهيئة ورفع مستوى الخدمات التأمينية وتقديم خدمات ذكية تنافسية متطورة لمتعامليها من حملة الوثائق والمستفيدين من التأمين والشركات والمهن المرتبطة بالتأمين وبخطوات سلسلة ومتناسقة تضمن وصولهم إليها في أي مكان وزمان وذلك لتحقيق رؤيتها بأن تكون رائدة في تنظيم وتطوير قطاع التأمين والارتقاء بمعاييره لينافس عالميا.

وقال إن الهيئة تعمل حاليا على تحويل باقي الخدمات الأخرى القابلة للتحول الذكي وعددها 9 خدمات إلى خدمات ذكية.. ولفت إلى حصول هيئة الـتأمين على نسبة 100 بالمائة في مؤشر التحول الالكتروني الذكي للخدمات الحكومية بحسب تقرير الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات لعام 2015، وذلك بعد أن نجحت في التحول الذكي في الخدمات ذات الأولوية والبالغ عددها 11 خدمة.