هيئة التأمين خدماتها الذكية عبر الهواتف المتحركة

أطلقت هيئة التأمين الباقة الثانية من خدماتها الذكية عبر الهواتف المتحركة والأجهزة اللوحية والتي تتيح للمتعاملين إنجاز خدمات جديدة من المعاملات الخاصة بالتأمين بخطوات سلسلة وسهلة توفر الوقت والجهد وتساهم في تطوير أداء العمل في الهيئة وسوق التأمين المحلية وتعزيز تنافسية أداء الأعمال في دولة الإمارات .

وتتضمن الباقة الثانية تطوير تطبيقات الهواتف الذكية وتفعيل نظام تلقي الشكاوى التأمينية عبر الهواتف الذكية و الدفع الالكتروني لرسوم الخدمات التي تقدمها الهيئة مع امكانية متابعة موظفي الهيئة لاجراءات الخدمات المقدمة وتلبيتها على مداراوقات وايام الاسبوع إذ يمكن استخدام هذه الخدمات وغيرها عبر الموقع الالكتروني للهيئة www.ia.gov.ae أو تطبيق الهيئة في الهواتف الذكية.

وتبذل هيئة التأمين جهودا متطورة لرفع مستوى الخدمات التأمينية بما يتواكب وتوجيهات القيادة الحكيمة في تطوير بيئة الأعمال و أداء العمل الحكومي وتبني خدمات ذكية تنافسية بحيث تصبح الهيئة ضمن طليعة المؤسسات الحكومية التي تقدم خدمات حديثة ترتكز على أدوات ذكية متقدمة تتماشى مع نهج التطوير والتحديث في الدولة ويواكب آخر المستجدات في مجال التقنية والتكنولوجيا الحديثة.

وتعد خدمة الاستعلام عن الشكاوى التأمنيية ضمن أبرز الخدمات الذكية التي تقدمها هيئة التأمين عبر نظامي " SMS" و " IVR" إذ يمكن لمقدمي الشكاوي الاستعلام عن الشكاوي التأمينية عبر الموقع الالكتروني اوالخدمات الذكية عن طريق ارسال رسالة نصية " SMS" من الرقم المسجل والاستعلام عن الشكاوي التأمينية عبر نظام " IVR" عن طريق الإتصال برقم هاتف الهيئة.

وصممت الهيئة نظاما متطورا لتقديم خدمة الإشعار عن موعد تجديد ترخيص و قيد شركات التأمين الوطنية والأجنبية والمهن المرتبطة بالتأمين وفروعها قبل شهر من تاريخ الانتهاء وتذكير المتعامل بذلك قبل أيام من ذلك التاريخ وذلك من خلال البريد الالكتروني أو رسالة نصية "SMS" حيث تعد هذه الخدمة ضمن الخدمات الذكية التي تقدمها هيئة التأمين للمتعاملين عبر باقة الخدمات الالكترونية والذكية باستخدام الهواتف والأجهزة المحمولة.

كما طورت نظاما ذكيا للدفع الالكتروني تتضمن عدة خيارات للدفع عبر بطاقات الائتمان " فيزا- VISA " و " ماستر كارد- Master Card" أو عبر بطاقة " إي- درهم E-Dirham " وتتميز جميعها بكونها سهلة وآمنة .

وتعمل الهيئة بشكل متواصل على تقديم خدمات تنافسية لمتعامليها من الشركات والمهن المرتبطة بالتأمين بخطوات سلسلة ومتناسقة تضمن وصولهم إليها في أي مكان وزمان وتنفيذها بكفاءة واتقان وذلك لتحقيق رؤيتها بأن تكون رائدة في تنظيم وتطوير قطاع التأمين والارتقاء بمعاييره لينافس عالميا .

ومكن نظام الخدمات الذكية موظفي الهيئة من متابعة تقديم الخدمات على مدار الساعة وضمن أيام الأسبوع كاملة بصورة تفوق توقعات المتعاملين وتنسجم مع توجهات الحكومة في هذا المجال.

وكانت هيئة التأمين أطلقت خلال شهر يونيو الماضي "33 " خدمة ذكية تضمنت تلقي الشكاوى وتسويتها وتجديد قيد شركات التأمين الوطنية والأجنبية وقيد فروع الشركات الوطنية والاجنبية وتجديد قيدها وتجديد قيد وكلاء ووسطاء التأمين و خبراء الكشف وتقدير الأضرار وخبراء الرياضيات وإستشاريي التأمين وشركات إدارة مطالبات التأمين الصحي سواء شركات أو أفراد وقيد فروع هذه المهن وتجديد القيد في السجل وطلب تعديل بيانات شركات التأمين وشركات إدارة مطالبات التأمين الصحي وشركات وأفراد وكلاء ووسطاء التأمين وخبراء الكشف وتقدير الأضراروخبراء الرياضيات وإستشاريي التأمين في السجل.

ويشكل العمل بهذه الباقة الجديدة من الخدمات الذكية نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمات الحكومية عبر الهواتف والأجهزة المحمولة وهي تلبي توقعات ومتطلبات متعاملي الهيئة مما ينعكس ايجابا على أداء شركات التأمين والمهن المرتبطة وتطوير بيئة الأعمال في دولة الإمارات .

ويأتي إطلاق الخدمات الذكية نتيجة تطور إجراءات عمل الهيئة وأدائها وخدماتها في مختلف المجالات ونجاحها في تطوير مفاهيم الجودة ونشر وتعميم ثقافة الابتكار و التميز والعمل بروح الفريق الواحد بالإضافة إلى تحديث وسائل تقديم الخدمات والحرص على توفير باقة من الخدمات الذكية للمتعاملين والجمهور بهدف تطوير تنافسية سوق التأمين الإماراتية والارتقاء بمفهوم الخدمات الحكومية المقدمة لمجتمع الأعمال والجمهور .