جامعة خليفة

 ينظم مركز "اتصالات" و"بي تي" للابتكار /إبتيك/ والذي تأسس بالشراكة مع جامعة خليفة مخيما تدريبيا للمبدعين الشباب وذلك في الفترة من الخامس حتى السابع من أبريل الحالى بجامعة خليفة بأبوظبي تحت رعاية معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم .

ويسعى مخيم /إبتيك/ للابتكار وريادة الأعمال الى تزويد الطلبة المهتمين في مجال العلوم والتكنولوجيا بمعلومات أساسية عن عمليات الابتكار وتطوير الأعمال ومهارات التسويق وتنظيم المشاريع وقضايا الملكية الفكرية .

وقد تم اختيار طلبة المدارس المبدعين وهم كادر من الشباب المواطنين ممن يمتلكون شغفا للابتكار والعلوم والتكنولوجيا حيث سيساهم هذا المخيم في تعليمهم كيفية تحويل الأفكار الوليدة إلى خطط قابلة للتنفيذ.

ويحضر الطلبة خلال المخيم مجموعة من المحاضرات وورش العمل إضافة إلى فرصة لقاء فريق مركز /إبتيك/ من الباحثين والمبدعين والعلماء وقد تم تصميم المخيم لدعم المبادرات الواردة في استراتيجية الابتكار الوطنية للدولة والتي تهدف إلى جعل دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر الدول ابتكارا في العالم .

ويقام المخيم بالتعاون مع جامعة خليفة و"بي تي" وكلية دبلن الجامعية بشراكة تعليمية مع وزارة التربية والتعليم ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني ومعهد التكنولوجيا التطبيقية وثانوية التكنولوجيا التطبيقية ومعهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين قسم الإمارات.

ويقوم بدعم المخيم صندوق خليفة لتطوير المشاريع وصندوق الاتصالات ونظم المعلومات كرعاة بلاتينيين إلى جانب الرعاة الذهبيين وهم مجموعة الإمارات المتقدمة للاستثمارات والمركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة /إمرك/ وشركة الياه للاتصالات الفضائية /الياه سات/ كراع فضي.