مايكروسوفت

كشفت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، عن خطتها لإطلاق إصدارات جديدة لنظامها التشغيلي الشهير "ويندوز 10" خلال الفترة المقبلة، عبر برنامج "ويندوز إنسايدر" التجريبي.

ونقلت مجلة "بي سي ورلد" الأمريكية، المعنية بأخبار الكومبيوتر وتكنولوجيا المعلومات عن جابريال أوول، نائب رئيس "مايكروسوفت" لقطاع هندسة مجموعة الأجهزة وأنظمة "ويندوز" رئيس برنامج "ويندوز إنسايدر" التجريبي ، في تغريدة عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن الإصدارة القادمة من نظام تشغيل "ويندوز" والتي تركز على أجهز الحاسبات الشخصية سوف تصل إلى المشتركين في برنامج "إنسايدر" التجريبي "في غضون أيام".

وتوقع "أوول" إطلاق عدد من إصدارات النظام خلال العام الجاري، يزيد عما تم إطلاقه العام الماضي.

وقد مر بضع أسابيع منذ إطلاق "مايكوروسفت" لآخر إصدار لنظام التشغيلي عبر برنامج "ويندوز إنسايدر" التجريبي، الذي يسمح لمشتركيه باختبار إصدارات النظام التجريبية قبل إطلاقها رسميا. ووفقا لموقع "نيو وين" الإلكتروني المتخصص في متابعة أحدث أخبار نظام تشغيل "ويندوز"، إن آخر إصدارة تم إطلاقها لبرنامج "إنسايدر" مخصصة مستخدمي أجهزة الحاسبات الشخصية كانت الإصدارة "ويندوز 10 – التي تحمل الاسم الرمزي "ريد ستون" (الصخرة الحمراء)، وقد صدرت في 16 ديسمبر الماضي.

كما أشار الموقع الإلكتروني إلى أن "مايكروسوفت" بدأت بالفعل في إطلاق إصدارة جديدة لنظام "ويندوز 10" مخصصة للأجهزة المحمولة لمشتركي برنامج "إنسايدر" التجريبي يوم الجمعة الماضية، وتلك تعد الإصدارة الأولى منذ 17 ديسمبر الماضي.

جدير بالذكر أن أن إصدارة "ويندوز 10 – ريد ستون" تعتبر أكبر مراجعة تالية لنظام التشغيل الرئيسي لـ "مايكروسوفت". ولم يتم التأكد بعد مما ستضيفه الإصدارة، المقرر إطلاقها رسميا في وقت لاحق من هذا العام، لكن تقارير تشير إلى احتوائها على تحسينات أكبر للمساعد الرقمي الشخصي "كورتانا"، فضلا عن دعم الإضافات الخارجية التي تطورها شركات أخرى لمتصفح الويب الشهير "إيدج"، مع إمكانية عودة ميزة "بليس هولدرس" التي أتاحت لمستخدمي الإصدارة "ويندوز 1ر8" مزامنة المجلدات والملفات على خدمة التخزين السحابي "ون درايف" مع تلك المخزنة على أجهزتهم، والتي اختفت مع الإصدارة الأولية لنظام "ويندوز 10".