شركة SK

قالت أكبر شركة للهاتف المحمول في كوريا الجنوبية SK تيليكوم اليوم الأربعاء ، إنها بصدد إنشاء شبكة لإنترنت الأشياء (IoT) تغطي جميع أنحاء البلاد في نهاية هذا العام وتعزيز الأعمال ذات الصلة ، وذلك بعد أن ظهر هذا القطاع كمحرك نمو جديد لصناعة الاتصالات.

وقالت شركة SK إنها سوف توظف تقنيتها لشبكة المنطقة المتسعة منخفضة الطاقة ذات الفعالية في الطاقة لتشغيل الأجهزة المختلفة لإنترنيت الأشياء عبر البلاد.

وتخطط شركة تشغيل الهواتف المحمولة لاستثمار 100 مليار وون (83.7 مليون دولار) خلال السنتين القادمتين للمشروع ، بينما يمكن أيضا أن يرتفع المبلغ عبر جمع أموال أخرى من مصادر أخرى.

يذكر أن انترنيت الأشياء هي مفهوم ترتبط فيه جميع الأشياء الملموسة بشبكة الإنترنت ويمكنها تعريف أنفسها إلى الأجهزة الأخرى من أجل تبادل البيانات اللازمة لتحسين الكفاءة والراحة.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية أيضا ، إنها سوف تسعى للهيمنة على المشاريع المتعلقة بانترنيت الأشياء لتأسيس علاقات لتطوير مختلف الخدمات والمنتجات.

استنادا إلى الشبكة ذات الطاقة الفعالة المصممة لأجهزة انترنيت الأشياء ، فإن مختلف المشاريع والشركات المبتدئة ستمد العملاء بخدمات كاملة لإنترنيت الأشياء وفقا لما قالت شركة SK .