معرض جيتكس

شهدت التطبيقات الافتراضية التي يعرضها مركز التكنولوجيا الافتراضية بالإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي خلال معرض جيتكس إقبالا كبيرا من قبل أفراد الجمهور لما فيها من تشويق وجذب ومتعة ولما تقدمه من توعية باستخدام أحدث التكنولوجيا سواء في الجوانب المرورية او غيرها.

وعرضت شرطة دبي خلال المعرض لعبة مرورية تعتمد على أحدث التطبيقات الذكية وتأتي في إطار حرص القيادة العامة على نشر التوعية باستخدام الوسائل المسموعة والمرئية والمقروءة وكذلك عبر الألعاب التوعوية التي تسهم في توفير نوع من التشويق من خلال المسابقات وكذلك الاستفادة منها بالتوعية المرورية المطلوب نشرها.

وأكد العقيد خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية أنه تم تصميم برنامج اللعبة المروية باستخدام أحدث تقنيات البرمجة من قبل أمهر المبرمجين في مركز التكنولوجيا الافتراضية وذوي خبرات عالمية في مجال تصميم التطبيقات الافتراضية وألعاب الفيديو الإلكترونية.

وبدوره أشار المقدم الدكتور منصور الرزوقي مدير مركز التكنولوجيا الافتراضية أن اللعبة المرورية هي ثلاثية الأبعاد حيث يقوم اللاعب بارتداء نظارة الواقع الافتراضي وقيادة سيارة في حلبة سباق ..مضيفا أنه بإمكان الشخص أن يقوم بالتسابق مع آخرين في جو من المتعة والتشويق ويجب على المتسابق أن يترك مسافة آمنه بين مركبته وبين المركبات الأخرى حيث تظهر مسافة في الشاشة الرئيسية للسائق لتحديد المسافة بين المركبات وعلى السائق تحديد المسافة لتجنب الاصطدام بالمركبة الامامية.

وخلال المعرض أطلق المركز تطويرا جديدا على لعبة الرماية باللغتين العربية والإنجليزية وذلك بهدف الارتقاء باللعبة وإضافة متعة التحدي بين المتبارين وهي لعبة للتدريب على رماية الأهداف الثابتة والمتحركة بعدة اشكال.

وأوضح العقيد خالد ناصر الرزوقي أنه تم تصميم برنامج اللعبة باستخدام أحدث تقنيات البرمجة في شرطة دبي ..مشيرا إلى أن شرطة دبي حصلت على حقوق الملكية الفكرية للبرنامج عن طريق وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات.